حبوب منع الحمل لزيادة حركة ذكور الحيوانات عند الرجل تساعد على زيادة فرص الحمل ، لأن قلة حركة الحيوانات المنوية تجعلها لا تصل إلى البويضة مما يؤدي إلى تأخر الإنجاب ، ولكن قبل تناول هذه الحبوب يجب تناول المواد الغذائية اللازمة المكملات ثم متابعة حركة الحيوانات المنوية ، وهذه الحبوب لا تؤخذ إلا تحت إشراف طبي ، ومن خلال هذا المقال سنتحدث عن أفضل الحبوب لزيادة حركة ذكور الحيوانات عند الرجال وأهم المكملات الغذائية اللازمة لزيادة حركة.

حبوب لزيادة حركة ذكور الحيوانات عند الرجال

يعاني بعض الرجال من نقص في حركة الحيوانات المنوية مما يؤثر على الإنجاب ، ومن أفضل الحبوب في هذه الحالة الحبوب الهرمونية. نتعرف عليهم من خلال الأسطر التالية:

  • حبوب عقار كلوميفين

ويسمى أيضًا كلوميد ، وهو من أهم الحبوب لزيادة حركة ذكور الحيوانات عند الرجال ، حيث يستخدم في علاج نقص الحيوانات المنوية الناتج عن نقص هرمون التستوستيرون ، وهو هرمون الذكورة ، وهذه الحبوب يساعد على زيادة هذا الهرمون مما يحسن حركة الحيوانات المنوية ، وقد أثبتت الدراسات فاعلية حبوب عقار كلوميفين في علاج موت الحيوانات المنوية وزيادة عددها عند تناولها لبعض الأفراد لمدة ثلاثة أشهر ، والجدير بالذكر أن هذا الدواء لم تتم الموافقة بعد من قبل منظمة الغذاء والدواء على علاج الخصوبة حتى الوقت الحاضر ، لذلك عندما يصفه الطبيب لك ، يجب عليه تحديد الجرعة المناسبة لك.

  • حبوب أناستروزول

هو علاج يستخدم أصلاً في حالات سرطان الثدي ، لكن بعض الدراسات أثبتت فعاليته في علاج مشاكل الخصوبة عند الرجال ، حيث يساعد على زيادة إفراز الحيوانات المنوية وكذلك زيادة هرمون التستوستيرون ، لذلك ننصح به في حالات ضعف حركة الحيوانات المنوية.

تعتبر هذه الحبوب من أشهر الحبوب المستخدمة في علاج نقص حركة الحيوانات المنوية لدى الرجال ، حيث ثبت نجاحها في العديد من التجارب ، حيث أثبتت التجارب قدرتها على زيادة الحيوانات المنوية بنسبة تصل إلى 17 بالمائة ولكن بعض الدراسات وغيرها يجب إجراء التجارب للتأكد من فعاليتها.

هناك بعض الأدوية الأخرى ولكنها ليست حبوب وهي متوفرة فقط على شكل حقن وأهمها موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية والتي تعمل على زيادة هرمون التستوستيرون.

حبوب لزيادة حركة ذكور الحيوانات عند الرجال وكيفية تحسين جودة الحيوانات المنوية

مكمل غذائي لزيادة خصوبة الرجال

يمكن أن تساعد المكملات الغذائية في زيادة فرص الخصوبة عند الرجال ، ومن خلال السطور التالية سوف نشرح أهم المكملات الغذائية التي تساعد على حركة الحيوانات المنوية وخصوبة الرجل:

يعتبر فيتامين سي من أهم الفيتامينات التي تحسن من حركة الحيوانات المنوية وتزيدها بنسبة تصل إلى 90 بالمئة ، بحسب دراسات تؤكد أن تناول 2000 ملليجرام من فيتامين سي يوميًا لمدة شهرين سيحسن بشكل كبير من جودة الحيوانات المنوية.

  • حمض D- الأسبارتيك (D-AA)

وهو من الأحماض الأمينية التي تساعد بشكل كبير على زيادة مستوى هرمون الذكورة في جسم الرجل مما يؤدي إلى علاج نقص الحيوانات المنوية ويساعد على زيادة حركتها.

يؤثر انخفاض مستوى فيتامين د لدى الرجال على مستوى هرمون التستوستيرون ، مما يضعف حركة الحيوانات المنوية ، ويؤثر على جودتها ، لذلك يجب تناول جرعة من فيتامين د بشكل يومي.

أظهرت الدراسات أن الرجال الذين يحرصون على مستوى فيتامين (د) في الجسم يتمتعون بنوعية الخصوبة.

إنه مكمل غذائي صحي يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية ويساعد أيضًا على تحسين جودتها وقدرتها على الحركة. وهي مصنوعة من مستخلص الحلبة. حقق هذا المكمل نجاحًا هائلاً في علاج انخفاض عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال وضعف الحركة.

وهو عشب يساعد على زيادة حركة الحيوانات المنوية. يجب تناوله بشكل يومي لمدة ثلاثة أشهر ، وستلاحظين نتائج مذهلة ، حيث سيحسن من جودة الحيوانات المنوية ويزيد من حركتها.

حبوب لزيادة حركة ذكور الحيوانات عند الرجال وكيفية تحسين جودة الحيوانات المنوية

حبوب لزيادة حركة ذكور الحيوانات عند الرجال وكيفية تحسين جودة الحيوانات المنوية

يساعد جذر الماكا في علاج مشاكل الخصوبة للرجال الذين يعانون من مشاكل مثل انخفاض عدد الحيوانات المنوية وضعف الحركة.

يعتبر الزنك مكمل غذائي مفيد جدا وخاصة للرجال حيث انه ذو اهمية كبيرة للصحة الجنسية حيث يعمل على زيادة حركة الحيوانات المنوية كما يساعد على رفع هرمون التستوستيرون مما يزيد من فرص الانجاب ولكن يجب ان يكون يؤخذ باعتدال لأن ارتفاعه قد يضر الحيوانات المنوية.

الأطعمة التي تزيد من عدد وحركة الحيوانات المنوية

هناك بعض الأطعمة التي تساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية ، وزيادة حركتها أيضًا. يمكنك الاعتناء بهم بالإضافة إلى المكملات الغذائية. فيما يلي نذكر أفضل الأطعمة التي تزيد من عدد الحيوانات المنوية:

  • الشوكولاته الداكنة

الشوكولاتة الداكنة من أهم وأفضل الأطعمة التي تساعد على تحسين جودة الحيوانات المنوية لأنها غنية بالحمض الأميني الأرجينين وهو حمض ممتاز لزيادة إنتاج السائل المنوي للرجال. كما أن الشوكولاتة غنية بمضادات الأكسدة ، وتعمل على تقليل الجذور الحرة التي تسبب حدوث التهابات في الجسم ، مما قد يؤثر على جودة وجودة الحيوانات المنوية لدى الرجال.

السبانخ من أهم الأطعمة التي تساعد على زيادة حمض الفوليك ، وهو حمض مهم جدًا لزيادة عدد الحيوانات المنوية وحركتها أيضًا ، إلى جانب بعض الخضروات الورقية الأخرى مثل الجرجير ، والتي تعد مصدرًا غنيًا لحمض الفوليك.

وتجدر الإشارة إلى أن انخفاض مستوى حمض الفوليك في الجسم يسبب تشوهات في الحيوانات المنوية ، بالإضافة إلى ضعف الحركة وعدم وصول البويضة.

تعد الطماطم من أهم الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة من نوع الليكوبين ، والتي تساعد على زيادة حركة الحيوانات المنوية ، وتحسين جودة الحيوانات المنوية ، وتقليل التشوهات أيضًا.

الجوز مصدر غني بالأوميغا 3 ، وهو مصدر مهم للدهون الصحية التي تزيد من حركة الحيوانات المنوية وتحسن جودتها وتقلل من التشوهات. الجوز مليء بالأرجينين ، وهو حمض أميني أساسي يساعد على تدفق الدم في الأعضاء التناسلية للرجال ، ويحسن إنتاج السوائل. السائل المنوي للرجال.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply