صلاة التوبة من العادة هي الحل الوحيد للإقلاع عنها والتخلص منها إلى الأبد ، فهي من العادات السيئة التي تلزم الإنسان بحياته وتؤثر سلباً على علاقته الصحية والاجتماعية مع الآخرين ، ومعظم الشباب. من كلا الجنسين يعانون من إدمانه ، وغياب البعد الديني والبعد عن الله هو أحد أسبابه. لذلك نقدم لكم من خلال موقعنا الإلكتروني أهم الأدعية للتخلص من هذا السلوك السيئ ، بالإضافة إلى خطوات التخلص منه.

دعاء التوبة من العادة

يطلب معظم الشباب صلاة التوبة عمدًا ، لأنها من الذنوب العظيمة التي يقع فيها الناس ، وهي أسوأ تجربة في العالم يغري بها الإنسان وينسى العودة إلى الله تعالى. نستعرض لكم التوسلات التي يتم الرد عليها بإذن الله للتخلص منها:

  • اللهم طهر قلبي واحفظ عفافي. رواه أحمد.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي ، ومن شر بصري ، ومن شر لساني ، ومن شر قلبي ، ومن شر مني مني. رواه أصحاب أحمد وسنن.
  • اللهم إني أسألك الهدى واللقاء والعفة والمال. رواه مسلم.
  • اللهم انت الملك لا اله الا انت سيدي وانا عبدك ظلمت نفسي واعترفت بذنبي فاغفر لي كل ذنوبي. أرشدني إلى أفضل الطرق ، لا أحد يرشدنا إلى أفضلها سواك ، وأبعد الأشرار عني ، ولا أحد يستطيع إبعاد الأسوأ عني. ها أنت ذا ، أنا في خدمتك وسعادتك ، والخير بين يديك ، والشر ليس لك.
  • اللهم إنني عبدك ضعيف النفس أمام شهواتي ، وأستغفرك ، ليردني عن هذه الذنوب ، ويقنعني في الدنيا والآخرة.
  • اللهم لا اله الا انت ارفع عني ما اقترفته من ذنوب ووقعت في غضبك فاني تبت اليك فاغفر لي يا أرحم الراحمين

انظر أيضًا: صلاة الاستغفار

صلاة التوبة من الزنا

الزنا من الكبائر التي نهى الله عن اقترابها ، وإذا سقط المسلم وتورط فيه فعليه أن يعترف بذنبه ويعود إلى الله تعالى ، فهو الرحمن الرحيم الذي لا يجيب بغير التائب ، فينبغي على الزاني أو الزانية الاقتراب من الله والإصرار على استغفاره والتوبة بالأدعية التالية: –

  • اللهم إني أستغفرك عن كل ذنب دسته بقدمي ، أو مدت يدي ، أو حدقت بها بأعيني ، أو استمعت إليها بأذني ، أو نطقت بها بلساني ، أو أتلفتها. ما قدمته لي ، ثم طلبت منك عصيان ، ثم زودتني ، ثم استعملت رزقك في عصياني ، ثم غطيته لي ، وطلبت منك زيادة ، ولم تحرم. لي منها وما زلت عدت إلي بحلمك وبفضلك أيها الكريم.
  • والتوبة من الزنا استغفار من الكبائر ، فهي استغفار كما في الصحيحين عن سلطان النبي – صلى الله عليه وسلم – أنه قال: (إِنْ أَتَكَلَ أَحَدٌ إِذْنَى). هو: يا رب قد أخطأت فاغفر لي. ثم ارتكب خطيئة أخرى وقال: يا رب إني قد ارتكبت خطيئة أخرى فاغفر لي. وقال ربه: علم عبدي أن عنده إله يغفر الذنوب ويعاقبها. لقد سامحت عبدي فليفعل ما يشاء. قال: في الثالث أو الرابع ”؛ وعن دعاء التوبة من الزنا مكتوب في صحيح مسلم أنه قال: لو لم تكن قد أخطأت لكان الله يعوذ بقوم يخطئ ثم يسأل. مغفرة. “ويغفر لهم”.
  • أستغفر من كل سنة من سنن سيدنا المرسلين وخاتم الأنبياء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذين تركتهم من خلال الإهمال والنسيان والإهمال والجهل وعدم المبالاة نحو وما فوق. عائلته الطاهرة ورفاقه.
  • بعد ذلك اللهم إنك كما أمرت بالتوبة ، وضمنت القبول ، وحثت على الدعاء ، ووعدت بالرد ، فليبارك على محمد وعلى آله ، وتقبل توبتي ، ولا ترجعني إلى رجوع خيبة أملك ، رحمة.
  • اللهم إن لي عواقب حفظتها وعواقب نسيتها ، وكلها بأعينك لا تنام وعلمك لا تنسى ، فاستبدلها بمن تستحقها ، وأريحها. لي من عبئهم ، وخففوا ثقلهم لي ، واحميني من أن يكون لديّ والدين مثلها.
  • يا من لم توصفه أوصاف الوافدين ، يا من لم يفوقه رجاء ، يا من لم يضيع معه أجر المحسنين ، يا من هو مخافة العباد ، يا من هو الخوف المطلق من الصالحين. يتجاهلها ويستعمل ما حرمتم لتقويته ، كمن يتجاهل قدرتك على ذلك. يا إلهي في كتابك الحاسم تقبل توبة عبيدك ، وتغفر ذنوبهم ، وتحب التائبين ، فتقبل توبتي كما وعدت ، واغفر ذنوبي كما ضمنت ، وأجبرك. حب لي كما نصت.

طريقة مجربة للتخلص من هذه العادة

يعتقد البعض أن العادة مرض لا يمكن علاجه ، لكنها مجرد طفيلي أو عادة سيئة بالصبر وذكر الله يمكن القضاء عليها ، لذلك في الجدول التالي ، دعونا نعرض مجموعة من الخطوات التي إذا إذا تمسك صانع العادة بها فسيكون ذلك سببا له في التخلص منها في فترة وجيزة جدا والخطوات هي: –

استيقظ باكرا واقرأ أذكار الصباح. مارس أي رياضة أو مارس هواية.
اقرأ القرآن وامنح الورود اليومية بعد كل صلاة. لا تجلس بمفردك وتجلس مع الأصدقاء.
ثبت الصلوات في أوقاتها ولا تؤخرها. كثرة الدعاء إلى الله عز وجل والاستغفار في كل وقت

صلاة التوبة عن الذنوب المتكررة

ممارسة العادة هي عمل الشيطان للسيطرة على الإنسان وتقديمها على أنها ممنوعة قانونًا ، فعندما يبدأ الإنسان بها يصبح عبدًا لأهوائه ، مما يؤدي به إلى ارتكاب الكبائر ، بما في ذلك الجائزة هي الشرك بالآلهة. يجب تكرار الدعوات التالية للتوبة في هذا الوقت:

  • أنت حامينا ، فاغفر لنا وارحمنا ، وأنت خير من يغفر. نؤمن فاغفر لنا وارحمنا ، فأنت خير من أرحم.
  • ربنا لا تعاقبنا إذا نسينا أو أخطأ ربنا ولا تفرض علينا عبئاً كما فرضت علينا من قبلنا ربنا ولا تثقلنا بما ليس عندنا من قوة وتسامح اغفر لنا وارحمنا أنت حامينا فانتصرنا على الكفار.
  • اللهم استغفرك عن كل ذنب يهدم الحسنات ، ويكثر السيئات ، ويقضي على الانتقام ، ويغضبك.
  • اللهم اغفر جديتي ونكاتي وأخطائي ونواياي وكل ما عندي.
  • اللهم ارفعني من ذنوبي كما أزلت الشرق والغرب أنت الغفور الرحيم.
  • قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: “اللهم إنك صاحب ، لا إله إلا أنت ربي وأنا عبدك ، ظلمت نفسي واعترفت بي. خطيئة فاغفر لي كل ذنوبي ، فلا أحد يغفر الذنوب إلا أنت ، ويوجهني إلى أحسن الطرق ، لا أحد يرشدني إلى أحسنها إلا أنت. شرها مني سواك ، فيك. خدمتك وسعادتك ، والخير بين يديك ، والشر ليس منك ، لك ولكم تبارك وتعالى ، أستغفرك وأتوب.

شاهد أيضًا: دعاء التوبة والعودة إلى الله

دعاء لترك الشهوه

دعاء لترك الشهوه

الشهوة هي الدافع الأول لممارسة العادة ، والسؤال لا ينتهي عند هذا الحد ، ولكن من الممكن أن تدفع الشهوة صاحبها إلى فعل المحرمات ، والحل الوحيد هو اللجوء إلى الله تعالى والدعاء له. نخرج من الروح حب الشهوة ، ولكي يكبح الله شهوته ، وفيما يلي نقدم مجموعة من الدعاء لذلك: –

  • اللهم لك سلمت بك آمنت بك توكلت عليك وفيك نازعت وفيك حكمت فاغفر لي ما فعلته من قبل وما أخرته وما خفيه ما أعلنته.
  • يا الله! سامحني على ذنبي وجهلي وإسفاقي في شأني وما أعلمه أفضل مني اللهم! سامحني جديتي ودعتي وخطأي ونيتي وكل ما عندي اللهم! اغفر لي ما فعلته وما أخرته ، وما أخفيه وما أعلنته ، وما تعرفه أفضل مني.
  • النبي صلى الله عليه وسلم. اعتاد على التوسل بهذا التضرع: “يا إلهي! اغفر لي ذنبي وجهلي. وبذلي في عملي. وأنت لا تعرف ذلك أفضل مني. يا الله! سامحني يا جدي وكوميدي. وخطأي ومتعمد. ولدي كل شيء. يا الله! اغفر لي ما فعل وما أخر. ما أسرت وأعلن. وأنت لا تعرف ذلك أفضل مني. أنت المورد وأنت الخلف. وأنت قادر على أي شيء).
  • يا رب اغفر لي ذنبي وجهلي وبذراتي في كل شئوني وما تعرفه أفضل مني. اللهم اغفر لي على ما فعلته من قبل وعلى ما أخرته وعلى ما خفيت وعلى ما أعلنت. كل شيء قادر
  • أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي الأزلي وأتوب إليه. من قال هذا سيغفر له حتى لو هرب من ساحة المعركة.
  • اللهم اهدني لأفضل الأخلاق ، لا أحد يهدي إلى خيرها إلا أنت ، وابتعد عني شرهم ، ولا يقدر أحد أن يبتعد عني شرهم إلا أنت.

انظر أيضًا: الصلاة لتسهيل الأمور الصعبة

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن عادة دعاء التوبة ، والذي قدمنا ​​فيه دعاء للتخلص من الزنا ، ودعاء للتخلص من الكبائر. الاقتراب منه.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply