قبل تلاوة الدعاء يوم الأحد أو في أي يوم من أيام الأسبوع ، لا بد من الالتزام بالأسباب التي تؤخذ للرد على الدعاء ، بما في ذلك الدعاء في أوقات الله الحبيبة ، عندما يكون الدعاء أقرب إلى الاستجابة ، وكذلك إلى اجتناب جميع الذنوب التي قد تشكل حاجزا بين العبد ودعائه ، والتأكد من قدرة الله على إتمام الدعاء مهما كان صعبا ، ومن خلال موقع ويب شام بوست نذكر أجمل الأدعية التي يمكن أن تكون. قال يوم الاحد.

اللهم إني أعفيك في هذا اليوم من عمري ومن تبعه من الشرك والإلحاد ، وأدعو لك بإخلاص أن ينال الجواب ، وأظل مطيعًا لك رجاء التوبة. أنت الغفور الرحيم.
الحمد لله ، الفريد ، المسيطر ، القدير ، الغفور ، الذي لا تخفى عنه أسراره ، ولا تفهمه عيناه ، خالق الجنة والنار ، القدير ، الحكيم.

صلاة الأحد

يمكن أن تتوسل يوم الأحد بما تشتهيه الروح ، لأن الدعاء من أعز العبادات عند الله تعالى ، بل هو رابط بين العبد وربه ، يبين مدى إيمانه بالله وربه. قدرته ، وتقريب العبد والرب إلى حد كبير ، ومن كان محتاجًا يتجه فورًا إلى الله ، ليوفر له ما يشاء:

اللهم إنك ملاذي الوحيد في كل كرب ورجائي الوحيد في كل ضيقة.

يا رب أنت من تفرج عني جميع الديون ، أسألك باسمك العظيم أن تخلصني من ديوني ، وأن تفرج عن قلقي وحزني ، وتنزع مني كل ما يحيط بي من شر وسوء ، وتأخذ اعتني بي واحميني من عيونك الطائشة.

أيها الحي ، أيها الرزق ، برحمتك ، أطلب المساعدة ، يا صديقي ، يا صاحب العرش المجيد ، أنت الوحيد القادر على تحقيق ما أريده في هذه الحياة الدنيوية.

اقرأ أيضًا: صلاة الجمعة مكتوبة | استجاب نداء القوت +99

صلاة الاحد

لا يمكن الحصول على الطعام إلا بنجاح من الله تعالى ، وغالبًا ما يشعر العبد بالضيق ويرى أن الدنيا من حوله صعبة ، وفي ذلك الوقت يجب أن يلجأ إلى الله ويطلب منه الطعام ، سواء كان ذلك توفير المال ، الأطفال أو الزواج.

يا ربي أنت الوحيد الذي يعلم أن حاجتي كثيرة ونقاط ضعفي كبيرة ، فأنا عبدك الضعيف الذي لا ملجأ إلا أنت ، فأطلب منك أن ترحم ضعفي. أجب على سؤالي وتلبية حاجاتي فأنت أرحم الراحمين.

اللهم انت ربي لا اله الا انت رغم كثرة ذنوبي جئت اليك راح يرحمك. أسألك أن تنظر إلي بعين الرحمة واللطف تجاه عبادك الضعفاء اللهم اغفر لي وارحمني ، فأنت أرحم الراحمين.

إقرأ أيضاً: الجواب على دعاء الجمعة

دعاء الصحة يوم الاحد

صلاة الأحد

الصحة كنز يهبها الله لعباده ، ونعمة يهبها لهم ، لذلك نجد دائما في القرآن الكريم وسنة الرسول الكريم ما يشجعنا على الحفاظ عليه ، ويظهر الحماية منه. المرض يستحق الثناء ، فإذا ضاعت هذه النعمة لا بد من طلب الأمان من الله وحده.

اللهم اذكرك دوائي وحبك رفيقي في الدنيا ورحمتك طبيبي ومساعدتي في كل وقت وزمان اسألك خير صفاتك ورحمتك التي تشمل كل شيء. لمنحهم الشفاء العاجل وللبس لباس العافية.

ربي ، إذا كان أمرك فعالاً في السماء والأرض ، أطلب منك بأسمائك المقدسة أن تمنحني الصحة الكاملة ، وأن تشفيني عاجلاً أم آجلاً ، ويكافئني بشرف كبير على الألم والتجارب التي مررت بها ، لأجلك فقط أعرف كم تحملت من الألم.

صلاة الأحد مستجابة

صلاة الأحد

وسواء كانت طلبات العبد مادية كالنقود والزواج والأولاد ، أو أخلاقية مثل راحة البال والطمأنينة والراحة ، فلا أحد إلا الله – تعالى – من يحققها ، فيستطيع أن يذهب إليه. ويصلي لما يشاء في أي وقت وخاصة في الأوقات التي يستحب فيها الدعاء.

يا رب أصلح أمري بما أصلحت أحوال عبيدك الصالحين ، ولا توكلني إلى طرفة عين ، وابتعدني عن كل خطيئة ، وهديني إلى طريق الصواب طريق الحق ، لأن أتمنى فقط في هذا العالم لرضاك وحسن الخاتمة.

اللهم إني أسألك بمجدك وجلالك أن تحقق أمنيتي وتطلعات كل من أحبهم في الحياة ، وأن تزودني بالقوت الشرعي ، ولا تظهر لي شرًا في أحبائي ، وأن تيسر لي أموري. وأن تغطيني من فوق الأرض ويوم الظهور أيها الكريم.

إقرأ أيضاً: دعاء يغفر الذنوب كلها | 99 صلاة مكتوبة ومستجابة

يمكن أن يكون دعاء الأحد من أجل الصحة أو القوت أو المال أو الزواج أو الشفاء. تتعدد طلبات العبد ما دام حيًا ، والله ينتظره دائمًا لسماع توسعته وتوقيره أمامه. عليه فقط أن يؤمن بقدرة الله العظيمة على قلب ظروفه رأساً على عقب.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply