صلاة شفاء لنفسي يحتاجها كل من يعاني من المرض وذاق مرارة فقدان الصحة بعد الاستمتاع بها ، فهي نعمة عظيمة من الله على عبيده ، الذي يستحق شكره وثناءه في جميع الأوقات ، وهو ضروري. للاستفادة من أفضل لحظات إجابة الدعاء للتحدث مع الله وطلب مساعدته لاستعادة الصحة والعافية ، ومن خلال موقع شام بوست نضع تحت تصرفكم أفضل صيغ الدعاء لشفاء الروح. .

دعاء الشفاء لنفسي

دعاء الشفاء لنفسي

كانت صلاة الشفاء لنفسي كالرجاء الذي دخل قلبي وأعطاه رجاءً جديدًا وحياة. قلت ذلك عندما كنت متأكدًا من أن الله لن يترك خادمه الضعيف هكذا. لقد استخدمت عدة صيغ لشفاء الصلوات في أوقات لم أكن أعرف فيها ماذا أقول ، ومنها:

  • أيها المجيب على دعاء المنكوبين ، أسألك أن تلبسني بثوب العافية وتعاملني بصلاحك ونعمتك ورحمتك العظيمة.
  • أسألك يا ربي ألا تترك لي ألمًا لم تهدأه ، ولا جرحًا لم تشفيه ، ولا مرض لم تشفيه ، واغفر لي.
  • يا إلهي أنت وحدك تعرف مدى معاناتي ، أسألك أن تزيل عني التعب ، وأجزاني خيرًا على كل الألم الذي تحملته.
  • اللهم إني أسألك بأسماءك الحسناء أن يوفقني الشفاء العاجل لا التأخير وأعيد صحتي.
  • اللهم ارفع شرّي واشفني بعلاج لا يترك مرضا ، فلا علاج لمرضي غيرك يا أرحم الراحمين.

إقرأ أيضاً: الدعاء للأم المتوفاة

وقت استجابة الصلاة

دعاء الشفاء لنفسي |  +60 مذهل وجميل
دعاء الشفاء لنفسي

مما لا شك فيه أن الله يسمع عباده في كل وقت وفي كل مكان ، ولكن يجب معرفة أن هناك لحظات معينة تحمل فضل الاستجابة لشيء لا يتحمله الآخرون ، لأن العبد ودعائه أقرب إلى ذلك. الله الذي ينبغي أن ينصت عليه كل من يقول أريد دعاء شفاء لنفسي ، ومن أهم هذه:

1- شهر رمضان

إذا كانت المعاناة من مرض مزمن أو من رفيق الإنسان لفترة طويلة حتى حلول شهر رمضان الكريم ، فهذا أفضل وقت لطلب شفاء الله فيه ، لأن المرء يسميه شهر الخير والبركة والمغفرة. وتغيير المصير ، وقد جاء في السنة النبوية أدلة كثيرة على أن نداء الصائم لا يرفض ، فالأفضل أن يشفى الله في وقت الصيام.

2- الثلث الأخير من الليل

هذا هو الوقت الذي ينتظر فيه الله دعاء عبيده حتى يجيبهم ويؤمن لهم من حيث لا يعلمون ، فالناس عادة ما يكونون نائمين في هذه الساعة ، ومن بقي وحيدًا يتكلم مع ربه لن يتركه أبدًا. نزل ، وجاء في سنة النبي في إثبات أنها وقت جواب الدعاء.

3- عندما تمطر

المطر يعتبر رمزاً للخير والبركة ، والدعاء فيه مستجاب أيضاً ؛ لأن سهل بن سعد الساعدي روى حديث نبوي شريف يقول فيه الرسول إن وقت المطر ووقت الأذان من أوقات الصلاة. استجابة لتضرع الرب.

4- وقت الرحلة

جاء النبي – صلى الله عليه وسلم – بدليل أن المسافر قد استجاب صلاة عند الله ، رواه أبو هريرة – رضي الله عنه – في صحيح الترمذي ، فيفضل قوله. شفاء الدعاء في هذا الوقت.

إقرأ أيضاً: دعاء للأب المتوفى يوم الجمعة

إن تكرار صلاة الشفاء لنفسي كان الحل الأسرع من الوسائل الطبية ، ولا شك أن الحصول على عون الله ونجاحه ضروري لأي شيء آخر ، خاصة إذا كان القلب يؤمن بقوة الله وعظمته.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply