في إطار حرص وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية على الارتقاء بمنظومة التعليم برمتها ، وحرصها أيضًا على مواكبة كل ما هو مهم ومفيد في تحقيق رؤيتها المستقبلية ، من خلال إعداد المواطنين على مستوى عالٍ. مستوى المعرفة والكفاءة وخاصة في مجال الفضاء ، ولتحقيق هذه المعايير العالمية والوقوف في مصاف الدول المتقدمة في مجال الفضاء ، قررت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية تدريس الأرض والفضاء تبدأ دورة العلوم من العام الدراسي القادم ، ومزيد من التفاصيل حول هذه الدورة الجديدة في السطور التالية.

دورة علوم الأرض والفضاء

كشفت وزارة التربية والتعليم ، اليوم الثلاثاء ، عن مجموعة من القرارات المتعلقة بالعام الدراسي الجديد 1445 ، ومن أهم هذه القرارات الإعلان عن مقرر جديد تحت مسمى علوم الأرض والفضاء وسيكون تدرس لطلاب المسارات الثانوية ، ومن المتوقع أن يمكّن هذا الموضوع من تطوير الاتجاهات الإيجابية للطلاب والطالبات نحو علوم الفضاء ، بما يتماشى مع التغيرات والتطورات العالمية التي يتطلبها المستقبل وسوق العمل.

ما هو مقرر علوم الأرض والفضاء؟

وبحسب ما لم يتم الكشف عنه حتى الآن ، فإن الدورة الجديدة تدور حول كل ما يتعلق بالأرض والفضاء ، ويبدأ الكتاب بمقدمة عن علم الأرض والفضاء ، ثم عدة فصول تعنى باستكشاف العلاقة بين كوكب الأرض والجميع. يحيط بها من الماء والهواء والكائنات الحية والفضاء وغيرها ، بالإضافة إلى دراسة العديد من الظواهر الطبيعية الكونية مثل كسوف الشمس ومراحل القمر وغيرها.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply