توفر وزارة التربية والتعليم من خلال موقعها الإلكتروني توزيع أسابيع الفصل الثالث حتى يتمكن الطلاب من معرفة جميع المعلومات المتعلقة بالدراسة خلال هذا الالتزام ومواعيد الامتحانات والإجازات وكذلك مواعيد الامتحانات النهائية. يحتوي هذا المصطلح على إجازة ممتدة واحدة تأتي في الأسبوع العاشر ، ومن خلال التفاصيل التالية نتعرف على بقية الأسابيع في الفصل الثالث ، وتوزيعها ، وأهم الأشياء التي تحتويها

توزيع اسابيع الفترة الثالثة

حسب التقويم الأكاديمي الذي وضعته وزارة التربية والتعليم في توزيعه العام على ثلاثة فصول دراسية وتوزيع الفصل الدراسي الواحد على 13 أسبوعا نتعرف على الأسابيع المتبقية في الفصل الثالث حيث بدأ الطلاب الأسبوع التاسع مع الأول. من شهر ذي القعدة الذي يستمر حتى الخامس من شهر ذي القعدة ، ثم يحصل الطلاب على إجازة مطولة في الأسبوع العاشر ابتداءً من الأحد والاثنين الثامن والتاسع من شهر ذو القعدة. تستأنف الدراسة في الأسبوع العاشر ولمدة ثلاثة أيام ، وتبقى ثلاثة أسابيع في الفصل الثالث ، الحادي عشر ، الثاني عشر ، الثالث عشر.

الأسبوع العاشر من الفصل الثالث

يبدأ الأسبوع العاشر من الفصل الثالث يوم الأحد الموافق الثامن من شهر ذي القعدة ، حيث يحصل الطلاب خلاله على إجازة طويلة تشمل أيام الأحد والاثنين. ثم تستأنف الدراسة يوم الثلاثاء العاشر من شهر ذي القعدة حتى الخميس الثاني عشر من شهر ذي القعدة.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply