حددت وزارة التربية والتعليم السعودية موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث ، حيث يعتبر هذا الفصل هو الفصل الدراسي الأخير من العام الدراسي في المملكة العربية السعودية ، والذي يحدد مصير الطلاب والطالبات من حيث المجموع النهائي ، حيث أنه الامتحان النهائي. للسنة ، ويتكون هذا الفصل من 3 أشهر و 10 أيام ، والأيام المتبقية في الواقع هي شهرين. و 3 أيام بسبب الأعياد الوطنية التي يكون فيها جميع الأولاد والبنات في إجازة ، وينتهي الفصل الثالث بالامتحانات النهائية ، وتنتهي السنة الدراسية بنهايتها ، ثم تبدأ إجازة طويلة قبل الفصل الدراسي الجديد ، وفي هذا مقال سنتعرف عليه حول موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث.

متى تنتهي الفترة الثالثة؟

تبدأ الفترة الثالثة لعام 1444/2023 يوم الأحد الموافق 12 مارس 2023 م. يوافق هذا اليوم العشرين من شعبان عام 1444 هـ بالتقويم الهجري. ترددت أنباء كثيرة تفيد بإمكانية إلغاء ولاية ثالثة في المملكة ، لكن تم إجراء استفتاء وزاري وتقرر عدم القيام بذلك.

إلا أن هذه الفترة ليست فترة تعلم كاملة لأن الإجازات الأسبوعية تخصم بالإضافة إلى الإجازات في منتصف الفصل الدراسي مثل عطلة عيد الفطر وعطلة نهاية الأسبوع الثالثة والأخيرة الممتدة. أما عطلة عيد الفطر فتبدأ في 22 رمضان وتستمر حتى الخامس من شوال يوم الاثنين.

وينتهي الفصل الثالث من العام الميلادي يوم الخميس 22 يونيو 2023 م. يوافق هذا الرابع من ذي الحجة عام 1444 هـ في التقويم الهجري ، باعتباره يوم نهاية فترة امتحانات الفصل الدراسي الثالث وبداية إجازة نهاية العام.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply