أعلنت جامعة الأميرة نورة عن بدء التسجيل في برنامج استقطاب مواهب المرحلة الثانوية. ويهدف البرنامج بالدرجة الأولى إلى وضع مجموعة من المعايير والحوافز التي من شأنها أن تسعى إلى استقطاب الفئة الموهوبة من خريجي الثانوية العامة المتوقع تخرجهم رسميًا بحلول نهاية عام 1444. وفي هذا الإطار ، وضع عدد من الشروط ، والتي بموجبها يتم قبول المسجلين في البرنامج.

برنامج جذب المواهب في المدارس الثانوية

يسعى برنامج جذب المواهب بالمدارس الثانوية إلى تسريع المسار التعليمي لجميع الطالبات الملتحقات بالجامعة ، بهدف استكمال العملية الأكاديمية لهن داخل الجامعة خلال فترة زمنية قصيرة ، من خلال نظام التسريع الأكاديمي ، وهو نظام واحد. من ابرز مميزات البرنامج.

يأتي هذا البرنامج كوسيلة فعالة للعمل على تحقيق توجهات الجامعة ، وأهمها تقديم الدعم الذي تتطلبه من أجل ازدهار البلاد وتطوير الاقتصاد العالمي ، بالإضافة إلى ضمان تحقيق الخطط. وأهداف رؤية المملكة 2030.

الأهداف الرئيسية للبرنامج

أوضحت جامعة الأميرة نورة ، عبر موقعها الرسمي على الإنترنت ، الأهداف المرجوة من إطلاق البرنامج ، وهي كالتالي:

  • العمل على استقطاب عدد كبير من الطالبات المتميزات والموهوبات للالتحاق بالجامعة.
  • العمل على تنمية مهارات الموهوبات لخدمة سوق العمل في الأخيرة ، من خلال رفع كفاءتهن العلمية.
  • دعم الجامعة وتعزيز مشاركتها في العديد من المسابقات والمنتديات الدولية.
  • تقديم المساعدة اللازمة للطالبات لاستكمال دراستهن في سنوات أقل وتحقيق كفاءة الإنفاق.
  • العمل على تعزيز سمعة الجامعة سواء في الخارج أو في الخارج من خلال العمل على رفع كفاءة المخرجات التعليمية.

آخر موعد للتسجيل في البرنامج

مع فتح باب القبول ، يمكن استقبال طلبات التسجيل في البرنامج عن طريق الدخول إلى بوابة توظيف المواهب ، واتباع الخطوات ، مع ضرورة التأكد من استيفاء الشروط وتوافر شهادة الثانوية العامة أو الخاصة بها. شهادات معادلة.

كما كشفت الجامعة ، بالتزامن مع توضيح كيفية التسجيل في البرنامج ، أنه سيتم استلام طلبات الالتحاق من خريجي الثانوية العامة الراغبين في ذلك ، حتى موعد أقصاه يوم الاثنين المقبل ، الموافق للتقويم الميلادي ، 15 مايو ، 2023 م.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply