“الشمس والقمر من آيات الله تعالى.

إلا أنه لم يرد ذكر حديث أو آية تدل على ظاهرة الخسوف من آيات الساعة سواء كانت صغيرة أو كبيرة ، إلا أنها من الظواهر الكونية التي تدعو العباد إلى الرجوع إلى الله والخوف منه وزيادة الصلاة. والذكر والدعاء.

هل خسوف القمر هو علامة الساعة؟

كيف تصلي الكسوف

وقد ثبت أن صلاة الخسوف سنة مؤكدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم. ومن فعلها يثاب ومن تركها لا يعاقب. وقت الصلاة وقت حدوث هذه الظاهرة. تصلي ركعتان منفردة أو جماعة ، وفي كل ركعة قائمتان ، قراءتان ، وركعتان ، وسجدتان ، ثم يلقي الإمام خطبة بعد ذلك يذكر فيها المصلين بعظمة الله. ويحثهم على الاستغفار والرجوع إليه ، والتوبة من الذنوب والعصيان وفعل الخير ، ويحذرهم من التهاون به سبحانه.

قام النبي صلى الله عليه وسلم وصلى بالناس ، ثم أطال القراءة ، ثم انحنى ، وأطول الركوع ، ثم رفع رأسه ، وأطالت القراءة. آية بغير قراءتها الأولى ثم انحنى وأطال الركوع بغير ركوعه الأول ثم رفع رأسه وسجد سجدتين ثم قام فقام في الركعة الثانية بنفس الشيء ثم فقال: الشمس والقمر لا يكسوفهما موت ولا حياة أحد ، لكنهما آيتان. علامتان من علامات الله على عباده ، فإذا رأيتم ذلك فاسرعوا إلى الصلاة “(صحيح البخاري 2/38).

موعد خسوف القمر في السعودية ومصر

  • بدأ خسوف القمر اليوم الجمعة في مصر الساعة 6:14 مساءً وينتهي الساعة 10:31 مساءً.
  • يبدأ اليوم الجمعة خسوف شبه قمري في المملكة العربية السعودية ، يستمر لمدة أربع ساعات و 18 دقيقة في جميع مراحله ، ويبدأ عند غروب الشمس ، عندما يدخل القمر منطقة شبه الظل للأرض بين 6:14 و 10:31.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply