وزارة التعليم أفصحت عن توزيع درجات المواد الدراسية لجميع الصفوف لأن الطلاب يبحثوا عنها، وهذا حيث أن الوزارة تضع درجات معينة من أجل اجتياز الفصول الدراسية، كما وضعت درجات من أجل كل مادة في الفصول الدراسية وحد أدنى يجب أن يتعداها الطالب من أجل النجاح في هذه المواد وبالتالي اجتياز الفصول.

كما وضعت الوزارة طرق باستخدام نظام نور من أجل التعرف على النتائج فور ظهورها، وتوزيع الدرجات للمواد الدراسية المختلفة والاستعلام عن النتائج تفاصيل نقدمها بمقالنا.

توزيع درجات المواد الدراسية لجميع الصفوف

حددت الوزارة لكل مادة دراسية في كل الصفوف بداية من الثالث الابتدائي إلى الثانوي 100 درجة 40 درجة للاختبار النهائي لكل المواد ماعدا مادة التربية الفنية 20 درجة فقط و60 درجة في أعمال السنة، كما وضعت أيضاً حد أدنى من أجل النجاح في المواد الدراسية المختلفة وهو 50 درجة أي النصف، حيث يجب أن يتعدى الطالب هذه الدرجة من أجل اجتياز المادة والنجاح واجتياز الفصول الدراسية المختلفة.

توزيع الدرجات الجديد 1443
توزيع الدرجات الجديد 1443
توزيع درجات المواد الدراسية لجميع الصفوف
توزيع درجات المواد الدراسية لجميع الصفوف

درجة نجاح الطالب 1443

لكي يتمكن الطالب من اجتياز العام الدراسي بناءاً على لائحة التقويم 1443 في مختلف المواد وكذلك في جميع الصفوف بداية من الثالث الابتدائي إلى الثانوي عليه أن يحقق النسبة المرجوة في كل فصل وهي 25% بالفصل الدراسي الأول أي ما يعادل 25 درجة و35% بالفصل الدراسي الثاني أي يعادل 35 درجة من 100 و40 درجة للفصل الدراسي الثالث أي ما يساوي 40%، وأقل درجة يفترض أن ينالها الطالب هي 50 للثلاث فصول الدراسية.

وهذا لأنها تمثل الدرجة الصغرى للنجاح، وقيمة 50% بالفصل الدراسي الثالث تمثل 12 درجة ونصف، أما عن الفصل الدراسي الثاني تمثل 17 درجة ونصف، وبالفصل الدراسي الثالث تساوي 40 درجة، وفي حالة حصول الطالب على أقل من 12 ونصف أو 17 ونصف أو 20 يعد راسب.

توزيع درجات المواد الدراسية لجميع الصفوف
توزيع درجات المواد الدراسية لجميع الصفوف

الاطلاع على النتيجة في نظام نور

لقد عملت وزارة التعليم في السعودية على طريقة يتم من خلالها استخراج الشهادات عبر بوابة النفاذ الوطني بإضافة وإدخال بيانات أبشر من أجل أن يتمكن جميع أولياء الأمور والطلاب من الحصول عليها بالبيانات التي يمتلكونها، وهذه الطريقة تتمثل بالتالي:

  • الذهاب إلى نظام نور الإلكتروني.
  • الضغط على بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  • تسجيل بيانات المستخدم المتعلقة بأبشر.
  • إضافة كلمة المرور المؤقتة والتي يتم إرسالها للهاتف.
  • يجب أن يتم التحقق والتأكد من السياسة.
  • يتم التحويل تلقائياً لنور من أجل الحصول على النتيجة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply