كان هناك الكثير من الأسئلة حول أي من الحيوانات التالية هي اللافقاريات لأن هذا السؤال كان جزءًا من أسئلة مادة العلوم المتعلقة بالسنة الخامسة من المدرسة الابتدائية للفصل الدراسي الأول ، حتى تحصل على إجابة واحدة صحيحة ، فإن موقع شام بوست اشرحها لك في الأسطر التالية.

أي الحيوانات التالية هي اللافقاريات؟

تجد أن اللافقاريات تعيش في بيئات مختلفة ومتنوعة ، لأنها اتسمت بغياب العديد من القواسم المشتركة بينها ، وكان تصنيفها لأكثر من 30 قسمًا ، وتعتبر من الحيوانات التي لها أجسام رخوة ، بالإضافة إلى افتقارها إلى هيكل عظمي داخلي صلب ، كما هو الحال مع القشريات والرخويات والحشرات ، وبالتالي فإن الإجابة الصحيحة على سؤال أي من الحيوانات التالية هي اللافقاريات هو الروبيان ، الفراشة ، إلخ.

إقرأ أيضاً: أنواع أسماك القرش

تعريف اللافقاريات

وهي من أنواع الحيوانات التي ليس لها عمود فقري أو عمود فقري ، حيث تجد أن اللافقاريات هي أكبر مجموعة من الحيوانات على وجه الأرض ، حيث أنها تشكل 97٪ من جميع أنواع الحيوانات. العث المجهري لتطير الحشرات التي قد تتمكن من رؤيتها بالإضافة إلى أن الحبار العملاق الذي كانت عيناه بحجم كرة القدم قد اكتشف أكثر من 1.25 مليون نوع من اللافقاريات ، معظمها من الحشرات.

اقرأ أيضًا: أنواع الجمبري

سبع مجموعات رئيسية من اللافقاريات … ما هي؟

المجموعات الرئيسية من اللافقاريات هي:

  • الديدان الحلقية: لها أجسام ناعمة تشبه الأنبوب ، بالإضافة إلى وجود رؤوس بارزة ، ويمكنها العيش في العديد من البيئات المتنوعة ، حيث يمكنها العيش على الأرض أو في الماء ، أو حتى داخل أجسام بعض الحيوانات الأخرى.
  • الإسفنج: وهو من الأنواع البسيطة بين جميع اللافقاريات ، ويعيش أغلبهم في المياه المالحة ويحصلون على طعامهم عن طريق تصفية المياه المحيطة.
  • أمشاط: وهي من الحيوانات التي لها أجسام رخوة وجيلاتينية.
  • القراصات: تتكاثر الكائنات الحية المجوفة لاجنسيًا ، حيث أن لديهم فتحة مركزية مسؤولة عن إفراز النفايات.
  • شوكيات الجلد: لها فتحة مركزية تتغذى من خلالها.
  • الرخويات: من أكبر مجموعات الحيوانات ، وهي من الكائنات الحية الرخوة التي لها أجسام غير مقسمة.
  • مفصليات الأرجل: من أكبر مجموعات الحيوانات على وجه الأرض ، بما في ذلك الحشرات والقشريات والعناكب.

وهكذا ، أوضحنا الإجابة الصحيحة فيما يتعلق بالحيوانات التالية اللافقاريات لأن اللافقاريات صغيرة الحجم ولا تحتوي أيضًا على أعضاء متخصصة في أجسامها.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply