ساعات قليلة والمسلمون يستقبلون صلاة عيد الفطر المبارك بعد صيام شهر رمضان. وهنا نتعرف على ما إذا كانت صلاة العيد جائزة للمرأة وكيف تصليها وآدابها. العيد وكيفية أداء تلك الصلاة وآدابها نتعلم كل التفاصيل فيما يلي.

هل صلاة العيد جائزة للمرأة؟

صلاة العيد على النساء من السنن التي حرص المسلمون عليها ، وإن كانت أفضلية صلاة المرأة أن تكون في بيتها ، لكننا نعلم أفضلية صلاة العيد والخروج إليها في المساجد ، كما قيل: الأفضل أن تخرج المرأة إلى صلاة العيد ، وهذا ما أمرها به النبي صلى الله عليه وسلم.
وفي الحديث يستحب خروج المرأة لحضور العيد سواء عيد الفطر أو عيد الأضحى مع كل المسلمين في كل مكان سواء صغار أو كبار ، عذراء أو معلمين ، شابة أو عجوز ، حائض وحيض. غير ذلك إلا إذا كانت المرأة في فترة انتظارها أو حدث فتنة على خروجها أو أعذار أخرى يسمح لها بعدم الخروج من المنزل.

آداب صلاة العيد للمرأة

خرجت المرأة لصلاة العيد سواء كانت كبيرة في السن أو صغيرة سواء كانت عذراء أو متزوجة وكذلك خرجت الحائض كما أمرها الرسول صلى الله عليه وسلم. الخروج لصلاة العيد ولكن بدون دخول المصلى إذا كانت الصلاة في المسجد فلا يجوز للحائض دخول المسجد ومن آداب خروج المرأة لا تزين ولا معطرة ولا الفتنة. والمرأة تخرج ويشارك الرجال في صلاة العيد ، وما يحدث فيها من الخير والذكر والدعاء.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply