أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، حول سؤال المواطنين المستمر ، كم عدد أيام عيد الفطر ، وأعلنت موعد انتهاء عيد الفطر للقطاع الحكومي ، وذلك أنه يجب على جميع العاملين في هذا القطاع معرفة ساعات العمل مع الإجازة ، وبالتالي قد تتمكن من ذلك

كم يوم عيد الفطر؟

عيد الفطر المبارك من بين الأعياد الإسلامية الهامة ، بالإضافة إلى عيد الأضحى المبارك أيضًا ، حيث يخلط الكثير من الناس في مدة كل من هذه الأعياد ويريدون معرفة عدد أيام عيد الفطر المبارك. يكون. أي ينتهي العيد بعد غروب الشمس في اليوم الأول من شوال وكذلك في أول أيام عيد الأضحى.

بالإضافة إلى ذلك ، وبسبب حبنا الكبير وسعادتنا لأيام العيد ، فقد منحنا الله عددًا معينًا من الأيام لكل من العيدين ، أي أن عيد الفطر سيستمر 3 أيام فقط وفقًا للشريعة ، و عدد أيام عيد الأضحى 4 أيام حسب الشريعة فقط ، وعدد الأيام لا يزيد ولا يقل عن ذلك.

مواقيت صلاة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية

بعد الأيام الأولى من عيد الفطر المبارك ، الذي سيكون في يوم الجمعة الموافق 21 أبريل 2023 ، أعلن أنه سيكون الأول من شهر شوال 1444 ، وقد تم تحديده وعرفه ، يكون موعد صلاة عيد الفطر المبارك بمكة المكرمة الموافق 5: 38 ص كما يكون وقت الصلاة بالمدينة المنورة الساعة 6:01 صباحاً.

احتفالات عيد الفطر في المملكة العربية السعودية 1444

يمكنك من خلال النقاط التالية التعرف على جميع احتفالات عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية ، ويمكن معرفة ذلك بشكل كامل في النقاط التالية:

  • يستعد الجميع لعيد الفطر بارتداء ملابس نظيفة والاستعداد للصلاة.
  • تحضير الحلويات والمخبوزات الرائعة مثل البسكويت والكعك ومختلف المخبوزات وتقديمها للأقارب والأصدقاء.
  • توزيع الحلويات والهدايا والألعاب والمال على الأطفال الصغار لإسعادهم ونشر الفرح والسرور في حياتهم.
  • ارسال رسائل التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply