وأوضحت دار الافتاء عن سؤال مستمر في حكم شرعي ، يتعلق بـ “هل يجوز شرب الماء قبل صلاة عيد الفطر؟” .. فهذا السؤال من الأسئلة التي يطرحها كثير من الناس ، وبالتالي يجوز لكم. التمكن من متابعة تلك الإجابات المعلنة ، والتعرف على عدد تكبيرات صلاة عيد الفطر ، وحكم صلاة عيد الفطر للمسلمين ، من خلال التفاصيل التي ستدرج في المقال.

هل يجوز شرب الماء قبل صلاة عيد الفطر؟

هذا السؤال في ذهن أحد المتابعين وهو السؤال: هل يجوز شرب الماء قبل صلاة عيد الفطر؟ قد يكون الجواب نعم ، يجوز ، على ما أجابته دار الافتاء ، حيث أعلنت أنه عند ظهور هلال شهر شوال كان لا بد من التوقف عن تناول الطعام ، وقد يكون تناول الطعام وشربه. يتم على مدار الشهر بأكمله ، مع العلم أنه لا ينصح بصيام أول أيام العيد ، لأنه يعتبر فرحة وفرحًا يعطيها الله للخدام ، ويكافئهم على صيام شهر رمضان المبارك بأكمله.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمسلمين صيام 6 أيام بيضاء طوال شهر شوال بأكمله ، أي لن يطلب من الخادم أن يصوم في وقت محدد أو محدد ، مع العلم أن صيام الأيام الستة البيضاء لن يكون واجبًا. بل هي سنة عن رسول الله. صلى الله عليه وسلم ، وأجره عظيم عند الله تعالى ، وفي حال أفطره فلن يتحمل العبد إثم.

حكم صلاة عيد الفطر

إن الله سبحانه وتعالى أنعم على أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، بعطلين ، وهما عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى فقط ، أي لا توجد أعياد معترف بها دينيا غير هم. في صلاتها لا تتحمل الخادمة أي ذنب ، وفي حالة الصلاة يحمل الحمل الكثير من الأجر في توازنه ، أي أن هذه السعادة تعتبر فرحة وسعادة كبيرة يشعر بها الخادم في وقته. ولا تزال الفرحة تغمر الخدم أثناء أدائها مع العلم أن عدد تكبيرات عيد الفطر سبع في الركعة الأولى. وفي الثانية ، خمسة فقط.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply