يهتم الكثير من أولياء الأمور بمواعيد التسجيل في رياض الأطفال الحكومية السعودية ، بهدف تسجيل أبنائهم في رياض الأطفال وعدم تفويت فرصة التسجيل لهم للحصول على تعليم يجعلهم مستعدين جيدًا لدخول الصف الأول الابتدائي. حيث تقدم وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية الكثير من الخدمات الإلكترونية المهمة لخدمة الطلاب والطالبات وأولياء الأمور من أجل تحسين مستوى التعليم السعودي والعمل على تسهيل العملية التعليمية داخل المملكة وخارجها ، حيث التسجيل متاح إلكترونيًا من خلال نظام نور التعليمي.

موعد التسجيل في روضة الأطفال الحكومية السعودية

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية موعد تسجيل جميع بيانات الطلاب والطالبات في كل من المدارس الحكومية والمدارس الخاصة ومدارس تحفيظ القرآن الكريم. وبناءً عليه ، أعلنت الوزارة أن موعد التسجيل قد جاء من 17 شوال لعام 1444 هـ ، للأطفال الذين بلغوا سن الثالثة وما فوق حتى سن ست سنوات ، وذكرت الوزارة أن عملية التسجيل تستغرق ضع من خلال نظام نور ويستمر طوال العام الحالي أو عند اكتمال العدد المسموح به.

موعد التسجيل في روضة الأطفال الحكومية السعودية

كيفية التسجيل في رياض الأطفال الحكومية والصف الأول الابتدائي

يتيح النظام التعليمي في المملكة إمكانية تسجيل الطلاب والطالبات في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي ، ويتم ذلك من خلال نظام نور الإلكتروني ، وهو النظام الذي يوفر العديد من الخدمات الإلكترونية المهمة التي تسهل على الآباء والأمهات. على الطلاب التسجيل والحصول على النتائج والخدمات الأخرى دون الحاجة للذهاب إلى مقر الوزارة أو المدرسة تضييع الوقت وتوفر الجهد ، تماشياً مع رؤية المملكة 2030. تأتي طريقة التسجيل في رياض الأطفال الحكومية من خلال الخطوات التالية:

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply