تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أساليب وبرامج دعم متنوعة للمواطنين في المملكة العربية السعودية ، تستهدف الأسر الفقيرة وذات الدخل المحدود لمساعدتهم على تلبية احتياجاتهم في ظل ارتفاع غلاء المعيشة. لديها مبالغ دعم إضافية مع دفعة الضمان الاجتماعي لشهر مايو وتكشف عن تاريخ الصرف ، لذا يرجى متابعتنا للحصول على التفاصيل.

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي لشهر ايار

انتشرت أنباء عن أن موعد صرف المعاش التأميني كان مبكرًا ، على أن يكون قبل عيد الفطر المبارك ، وذلك لمساعدة الأسر المستفيدة على تلبية احتياجاتها قبل العيد ، لكن وزارة الموارد البشرية والاجتماعية ونفت التنمية ذلك وأكدت أن الرواتب ستدفع في موعدها وهو أول أيام الشهر الميلادي على أن يكون يوم الاثنين 1 مايو 2023 بإذن الله.

الفئات التي سيتم دفع مبالغ دعم إضافية لها من خلال مدفوعات الضمان الاجتماعي لشهر مايو

حددت وزارة الموارد البشرية بعض الفئات التي ستدفع لها مبالغ دعم إضافية مع معاش مايو ، وهم الذين يتم تحويلهم من النظام القديم للمطور ، حيث تزداد قيمة الدعم للفرد المستقل بمقدار 100 ريال سعودي ، ومعيل الأسرة 500 ريال ، ورواتب إضافية للأسر التي توقف عنها الدعم. بسبب عدم اكتمال أحد شروط الصرف ، أو وجود خطأ في الحساب المصرفي وتم تعديله ، وبالتالي يقوم البرنامج بصرف ما يعرف بالمدفوعات المستردة لمدة أقصاها 3 أشهر.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply