تدرس وزارة الموارد البشرية هذه الأيام بيانات طالبي الضمان الاجتماعي للتأكد من أهليتهم للحصول على الدعم الشهري ، وقد أعلنت الوزارة أن بعض المستحقين سيحصلون على راتب إضافي مقابل الضمان هذا الشهر. دفعة مايو المقبل ولكن هذه الزيادة ستكون لفئة واحدة فقط وليس كل المشمولين بالدعم بالرغم من تأهلهم ومن خلال “مصر ميكس” توضح من هي هذه المجموعة .. يرجى متابعتنا.

الراتب الاضافي للضمان هذا الشهر

أعلنت وزارة الموارد البشرية أن فئة واحدة من المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطوَّر سيحصلون على زيادة مالية في رواتبهم مع دفعة شهر مايو المقبل ، حيث يعود سبب هذه الزيادة إلى المبالغ المستردة التي يتم إعادة صرفها لمن هم مؤهل للحصول على الدعم بعد قبول اعتراضهم بشكل نهائي ، حيث يحدث توقف هذه الفئة عن الدعم لفترة بسبب مشكلة في الحساب المصرفي أو غير ذلك ، وبعد ذلك يقدم المستفيد طلب اعتراض ، وبفحص الطلب يصبح واضحا أنه يستحق الإعالة ، وبالتالي تعيد الوزارة صرف الراتب له بأثر رجعي ، لذلك يفترض أنه سيدفع للبعض من راتب شهرين إلى ثلاثة أشهر هذا الشهر ، حسب المدة التي تولى الوزارة دراسة الاعتراض فيه.

ما مقدار الراتب للضمان الاجتماعي قد يكون صحيحًا؟

حددت وزارة الموارد البشرية السعودية سلم رواتب الضمان الاجتماعي المطور ، والذي يتضمن قيمة استحقاق كل فرد حسب عدد أفراد أسرته وفي ضوء دخله الشهري. لذلك نجد فرقا بين راتب كل فرد حسب المعالين ودخله الشهري. جدول رواتب الضمان الاجتماعي المطور من قبل الوزارة هو كما يلي:

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply