قصة قصيرة باللغة العربية للكبار نحتاج أن نسمعها أو نقرأ بعضها من وقت لآخر ، لأن القصص تساعد في خلق جو خيالي من حولك ، حتى تتعلم منهم بعض الحكمة ، أو تساعدك في التخلص من أعباء يوم ثقيل ، كما أنها تأخذك إلى عالم مليء بالسحر والعاطفة والصراع والمشاعر المتضاربة بشدة ، كل هذا يمكن أن يحدث لك بقراءة بضعة سطور بسيطة ومن خلال موقع cham-post.com ، سنقدم لك بعض هذه القصص.

ما الموضوع الذي نتحدث عنه؟ قصة قصيرة للكبار.
هل يحمل الخبر درسًا أم أنه للتسلية فقط؟ أساس القصة القصيرة هو درسها.
هل يجب أن تشرح القصة القصيرة الشخصيات؟ لست بحاجة إليه ، فهذا يعتمد على سرد الأحداث والدرس في النهاية.
هل من السهل كتابة القصص القصيرة؟ بالطبع ، من السهل القيام به ، وهو أحد الأدبيات التي تم تطويرها للطلاب.

قصة قصيرة باللغة العربية للكبار

اجمل قصة قصيرة بالعربية للكبار

نقدم لك هنا قصة قصيرة باللغة العربية للكبار ، وهي قصص لا تستغرق أكثر من بضع دقائق لقراءتها والاستفادة منها ، ما عليك سوى الهدوء والبدء في القراءة.

قصة البستاني

قصة البستاني

كانت هناك بلدة يعيش فيها حاكم وابنته ، وكان هذا الحاكم حكيمًا جدًا ، عاقلًا ومتواضعًا ، والجميع في تلك البلدة يعمل بلا توقف ، لذلك يعرف الجميع قيمة ما يفعله.

وذات يوم جاء شاب للعمل في حديقة الحاكم ، وكان بستانيًا رائعًا ، لأنه استطاع أن يملأ حديقة الحاكم بالزهور والنباتات المختلفة.

اقرأ أيضًا: قصص أطفال قصيرة جدًا ومفيدة بالصور

سُر الوالي بهذا البستاني وأمره بالدخول إلى قصره لتجديد المزروعات هناك ، وهناك التقى بابنة الحاكم ، وولد الحب بينهما من النظرة الأولى ، وسرعان ما عرفه كل من في القصر.

حتى جاء الحاكم وأمرني بإحضار هذا البستاني وابنته ، وعندما قدم لهم ما يعرفه لم ينكر أحد منهم ، لكنه طلب الزواج من ابنته ، والغريب أن الحاكم وافق.

بعد الزفاف وبعد فترة ، لاحظ الملك أن الحديقة قد تدهورت وأن ابنته لم تعد تقوم بالمهام الموكلة إليها. فغضب عليهم وأمرها برؤيتهم. ، وفي ذلك الوقت طلب منهم أن يقوم كل منهم بعمله ، لكنهم لم يدركوا أهمية ما قاله ، فالحب أخذهم بعيدًا عن الواقع.

وهنا جن جنون الحاكم وأمرهم بالنفي عن بعضهم البعض وعدم الالتقاء ، حتى عادوا إلى ما كانوا عليه ، وبالفعل نفذ ما أمر به ، وعادت الجنة كما كانت وأكثر ، نما حب البستاني لزوجته في كل شجرة زرعها.

إقرأ أيضاً: قصة نجاح صغيرة

قصة قصيرة من قصص الكبار

قصة قصيرة باللغة العربية للكبار
قصة قصيرة من قصص الكبار

يحب الكثير من الناس الحكايات الخرافية بسبب جاذبيتها الكبيرة ، وهنا سنقدم واحدة على النحو التالي:

حارس ليلي

حارس ليلي

عندما سقطت اللعنة على القرية بكل ما فيها ، لم تترك أحداً حتى أصابتهم اللعنة القوية التي ألقاها الحارس الليلي عليهم.

مع هذه اللعنة ، تحول الرجال في القرية إلى ذئاب تدور طوال الليل وتتوقف ، فأنت لا تعرف ما الذي تبحث عنه أو إلى أين تذهب ، لذلك كل ما تفعله هو الهروب من القرية حتى ظهور أشعة الشمس الأولى. الشمس قادمة.

هنا ، يستعيد الرجال شكلهم الكامل ، لكنهم يعودون ليجدوا القرية فارغة ، حيث تتحول نساء القرية إلى طيور تحلق في السماء ، تاركة الأشبال للرجال للتعامل معها.

كل ما يدور في أذهانهم هو متى سيجتمعون ، ويخشى الأطفال من المصير الذي ينتظرهم. استمرت اللعنة لعدة سنوات ، ولم تترك Night Watch هذه اللعنة.

بينما جاء يوم لم يتوقعه أحد ، وهو يوم كسوف الشمس ، وفي ذلك الوقت كان الرجال والنساء موجودين في حالتهم الطبيعية ، وكانوا يقضون وقتًا ممتعًا بلا توقف.

حتى تبدأ الشمس في الغروب ، وهنا تقرر الفتاة التضحية بنفسها والذهاب للعيش مع Night Watch حتى تتمكن من تهدئته في وحدته.

ونجحت وتعلق بها الحارس الليلي ، وذات يوم اختفت منه دون أي مقدمة.

وظل يبحث عنها كثيرًا ، حتى قرر إلغاء اللعنة التي ارتكبها ، وشعر بمدى قسوة ما فعله ، وغادر دون أي شخص لا أعرف أين ذهب الحارس الليلي وماذا حدث. له ، أو الفتاة التي قررت العيش معه.

إقرئي أيضا: قصة ودرس للكبار

عرضنا قصة قصيرة باللغة العربية للكبار ، وتمكنا من تقديم قصتين فقط ، ونأمل أن نراكم مرة أخرى في قصص أخرى إذا أعجبكم هذه القصص.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply