مع اقتراب عيد الفطر المبارك الذي لا يبعد عنا سوى أيام قليلة ، يتساءل آلاف المستفيدين من الضمان الاجتماعي المتطور عن حقيقة تقديم مدفوعات الرواتب قبل العيد ليتمكنوا من شراء جميع احتياجاتهم في ظل أسعار مرتفعة ، مع العلم أن الحكومة السعودية تبذل قصارى جهدها لتوفير حياة كريمة لمواطنيها ، سنقوم اليوم من خلال موقع Misr Mix بتوضيح ما إذا كان سيتم توفير صرف الضمان الاجتماعي المطور قبل العيد.

حقيقة تقديم المطور صرف الضمان الاجتماعي

حسب جدول صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور ، من المقرر أن يتم إيداع الدفعة التالية في 1 مايو 2023 الموافق 11 شوال 1444 ، ولكن بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر ، انتشر الخبر على جميع صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المطورة تفيد بصرف الضمان المطور. وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في صفحتها الرسمية على تويتر ، أن الراتب سيدفع في موعده ، ولا يوجد حتى الآن قرار ينص على موعد مبكر.

تاريخ الضمان المطوَّر لشهر شوال (راتب مايو)
الاثنين 10-11-1444هـ الموافق (2023-05-1 م)

حد الضمان المطور

وتجدر الإشارة إلى أن معاش الأسرة من الضمان الاجتماعي المطوّر غير ثابت لأنه يعتمد على عدد كبير من العوامل أبرزها عدد أفراد الأسرة وأعمارهم بالإضافة إلى قيمة الدخل الشعري. بشكل عام الحد الأدنى للمُعيل 1100 ريال ، بينما المُعال 550 ريال. قامت وزارة الموارد البشرية بإتاحة حاسبة الضمان للمطور الاجتماعي من أجل احتساب قيمة الضمان ليستخدم على النحو التالي:

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply