وبعد أن أعلن الملك سلمان يوم أمس حفظه الله ورعاه عن صرف المكافأة الملكية لمستحقي ضمان رمضان هذا العام ، وبالفعل قبل ساعات تم إيداع بعض المستفيدين ولا يزال الوديعة في انتظار. الفطر المبارك تساءلوا هل هناك شرف للمتقاعدين في رمضان هذا العام؟ هذا ما سنشرحه لكم في تقرير اليوم.

هل هناك شرف للمتقاعدين هذا الشهر؟

للأسف ، وبناءً على تصريحات خادم الحرمين الشريفين ، فإن المكافأة الملكية تنزل مستهدفة المستفيدين من الضمان الاجتماعي فقط ، وليس أي فئة أخرى ، كما حدث سابقًا مع بدل غلاء المعيشة ، حيث كان المستفيدون من القديم والمتقدم. التأمين مستهدف بالمكافأة ، ولن تنزل المساعدات إلى أي فئة أخرى غيرهم ، فهذا كل ما يشاع عن صرف وصرف المساعدات الرمضانية. للمتقاعدين لا توجد صلاحية للمدنيين والعسكريين قبل عيد الفطر ، ونفتها المؤسسة العامة للتقاعد ، كما لا توجد زيادات في رواتب المتقاعدين هذا الشهر ، أو حتى الشهر المقبل ، أو أي شهر آخر.

ما هو الراتب التقاعدي حسب سلم الرواتب؟

تدفع المؤسسة العامة للتقاعد شهريا مستحقات المتقاعدين المدنيين والعسكريين ، ويودع المعاش بناء على عدد من المعايير أهمها الدرجة التي تقاعد عندها المتقاعد ومجال عمله قبل التقاعد ، سواء كان ذلك. مدني أو عسكري ، وأن ينهي الأمر ويعطي كل فرد حقه. المؤسسة العامة للتقاعد لحساب الراتب التقاعدي والذي يأتي على النحو التالي:

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply