أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية للطلاب 8 أيام إجازة متتالية في رمضان ، قبل إجازة عيد الفطر المبارك ، حيث يسعى الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة عدد أيام العمل في رمضان ، وكذلك عدد الأيام التي يحصل خلالها الطلاب على إجازة ، ويتزامن ذلك مع اقتراب بداية شهر رمضان المبارك. وبداية الفصل الدراسي الثالث ، وتجدر الإشارة إلى أن الفصل الدراسي الثالث سيبدأ يوم غد الأحد 12 مارس 2023 م الموافق 20 شعبان 1444 هـ.

8 أيام إجازة متتالية في رمضان لطلبة المدارس

الشغل الشاغل لأولياء الأمور في الفترة الحالية هو آلية الدراسة في رمضان ، وهل ستكون الدراسة في رمضان في الواقع بعيدة أم ستكون حاضرة ، إلا أنها تعتمد على التقويم الأكاديمي وعدد الإجازات التي يتلقاها الطلاب خلال المدرسة العام ، وأعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية ثمانية أيام إجازة في الفصل الدراسي الثالث ، لأن الدراسة في شهر رمضان المبارك حتى 22 رمضان ، وبالتالي يحصل الطلاب على ثمانية أيام.

آلية الدراسة في رمضان 1444

يأتي شهر رمضان المبارك في هذا العام 1444 هـ ، بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثالث ، ولذلك نقتصر على إبداء أولياء الأمور والطلاب آرائهم في أن تكون الدراسة في رمضان 2023 بعيدة ، أي أنها تتم إلكترونيًا من خلال التعليم. منصات نور أو مدرستي ، لكن التعليم السعودي قرر الحد. فيما يتعلق بآلية الدراسة في رمضان وأنها ستكون حاضرة حتى الآن ، ولا توجد قرارات حتى الآن بخصوص نقل الدراسة عن بعد ، وفي حال وجود قرارات سنزودك بها.

عدد أيام الدراسة في شهر رمضان المبارك

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن عدد أيام العمل في رمضان التي يتواجد فيها الطلاب في المدارس ، على أن يحضر الطلاب 16 يومًا فقط ، وأن يكون هناك 14 يومًا في رمضان ، منها 8 أيام إجازة. متواصلة وستة أيام منها الخميس والجمعة وأيام العطل الممتدة. جدير بالذكر أن الفصل الدراسي الثالث سيبدأ يوم غد الأحد 12 مارس 2022 م ، وسيكون عدد الساعات الدراسية للمرحلة الابتدائية 3 ساعات فقط ، في حين أن عدد الساعات الدراسية للمرحلة الثانوية والمتوسطة ستكون. يكون لمدة 4 ساعات.

Share.

Leave A Reply