أعلنت الإدارة العامة للتعليم في عدد من مناطق المملكة تعليق الدراسة يوم غد الخميس الموافق السادس من أبريل 2023 ، بسبب سوء الأحوال الجوية ، واستمرارها على منصة مدرستي بنظام التعليم عن بعد بدلاً من الوجه. دراسة وجهاً. يأتي ذلك حفاظًا على حياة وسلامة الطلاب والمعلمين ، لأن هذه الظروف الجوية الصعبة والأمطار وآثارها قد تسبب خطرًا على الطلاب عند انتقالهم من وإلى المدارس.

تعليق الدراسة غدا في السعودية

وصدرت تحذيرات من الهيئة العامة للأرصاد الجوية على مجموعة من المناطق السعودية بسبب حالة الأمطار الغزيرة فيها والرياح العاتية ، ومن هذه المناطق عسير ورجال الماء والنماص ومكة وجدة وجدة. وغيرها ، ولهذا السبب اتخذت الدوائر التعليمية في عدد من مناطق المملكة قرارها بوقف دراسة الحضور سيكون غدا الخميس واستمرارا لليوم الدراسي عن بعد عبر منصة التعلم الإلكتروني التابعة للوزارة “بلادي”. منصة المدرسة “.

ومن خلال منصة مدرستي ، يمكن للطلاب الدخول لحضور الفصول اليومية حسب جداول الدراسة المحددة لكل فصل ، وكذلك يمكن حل الواجبات المنزلية ويمكن تحميل الملفات على المنصة إذا طلب من الطلاب ذلك ، والانتهاء تأتي الدراسة من مسافة بعيدة بهدف الحصول على فائدة علمية وعدم إضاعة اليوم الدراسي بسبب توقف الدراسة في ظل الظروف الجوية غير المستقرة حالياً.

دراسة المناطق المعلقة في المملكة العربية السعودية

هناك مجموعة من المناطق السعودية تم الإعلان فيها عن تعليق الدراسات حتى الآن بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية فيها ، وسيستمر الوضع الممطر في هذه المناطق خلال الساعات القليلة القادمة ، مما يعيق حركة المواصلات ويجعل من الصعب على كل من الطلاب والمعلمين الانتقال من منازلهم إلى المدارس.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply