وزارة التربية والتعليم المصرية قد أكدت بأن الوزارة تواصل كافة الاستعدادات حتى يتم عقد اختبارات الثانوية العامة لهذا العام 2022 عبر تجهيز جميع اللجان، والإعداد لجداول الامتحانات والانتهاء من أرقام الجلوس، كما أن الوزارة تقوم بوضع خطة شاملة لكي تواجه الفيروس وتحافظ على أرواح طلابها وسلامتهم، وعلى جميع الملاحظين والمراقبين والمشرفين والأشخاص الذين يترأسون اللجان، وعبر هذا المقال سنقدم إليكم حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامه وهل أن هذا الأمر صحيح أم لا؟.

حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة

إن الدكتور طارق شوقي قد كشف عن الحقيقة الكامنة وراء التأجيل لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام 2022، فهو وزير التعليم والجهة المسؤولة بأكملها عن العملية التعليمية، وهو القادر على أن يحدد المواعيد ويعلم جيداً هل أنها سيتم تأجيلها أم لا.

وقد قال الدكتور شوقي بأن الامتحانات ومواعيدها لهذا العام 11 يونيو القادم دون أن يكون هناك أي تعديل بميعاد الاختبارات، وبأن الأخبار المنتشرة بشأن التأجيل لإمتحانات الثانوية العامة هي “مجرد شائعات لا تمت للصحة بصلة“، وسيتم الإعلان عن كافة تفاصيل الثانوي العام بالساعات المقبلة.

ولقد قال الدكتور شوقي بأن فيروس كورونا لن يجعل الاختبارات مؤجلة، فالوضع الوبائي مستقر في البلاد إلى أبعد الحدود، وليس هناك داعي على الإطلاق لتأجيل الاختبارات لأن الوزارة قد استعدت بالشكل الجيد لاستقبال الطلاب ليؤدوا الاختبارات، ولديها إجراءات وقائية صارمة حتى تحد من الانتشار لفيروس كورونا، وقد حذرت أي تواجد للبائعة الجائلين في منطقة المدارس حتى تمنع التزاحم وتشويش الطلاب وتمنع أيضاً انتشار الفيروس.

"حقيقة

الجهود المبذولة لمنع الغش باللجان

ولقد وضح طارق شوقي وزير التربية والتعليم بأنه لن يسمح مطلقاً بأي غش إلكترونياً بلجان الثانوية، كما أنه سيقوم بتركيب الكاميرات المراقبة في لجان الاختبارات، حتى يضبط الطلاب الغشاشين، وأكد بأن جميع الطلاب سيتم قياس درجة حرارتهم قبل أن يدخلوا لجنة الاختبارات حتى يطمئنوا على صحتهم.

وأكد بأن عدد الطلاب سيكون كحد أقصى 16 طالباً حتى يحقق التباعد الجسدي، ولا يتعرض الطلاب لانتشار الفيروس مطلقاً، ويكونوا بصحة وسلام إلى أن تنتهي الاختبارات تماماً، والوزارة دائماً أهم ما لديها هم الطلاب فهي تحرص بكل الطرق أن تجعلهم آمنين مطمئنين لا يحملوا هم شيء، فقط يذاكروا ليدخلوا ما يتمنوا من الكليات والجامعات.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply