أطلقت وزارة الحج والعمرة المرحلة الثانية من تسجيل حجاج الداخل لإتاحة الفرصة لمن أدى فريضة الحج قبل 5 سنوات أو أكثر ، وأعلنت الوزارة عن دعوتها لمن استوفى المعايير والشروط بشكل سريع. لتقديم طلب عبر الموقع الرسمي للوزارة ، حيث أعلنت عن إمكانية التسجيل لحجاج الداخل من خلال تطبيق نَسَك بعد استيفاء الشروط ، ومعرفة جميع الإجراءات المطلوبة لأداء الواجب هذا العام 2023 ، للمواطنين أو المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة. المملكة العربية السعودية على حد سواء.

تسجيل حجاج الداخل

لجميع المقيمين والمواطنين في المملكة العربية السعودية ، يمكنك البدء في التسجيل لأداء فريضة الحج هذا الموسم للمرحلة الثانية ، عن طريق الدخول مباشرة على رابط التسجيل على الموقع الرسمي لوزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية ، أو عن طريق التقديم بعض الخطوات في برنامج NSK وبرنامج أمور الحج كشفت الوزارة عن الباقات المتاحة للحجاج بالداخل والتي يمكن الاختيار بينهم. كما أوضحت الوزارة أن المقاعد المتاحة ستأتي حسب أولوية التسجيل التي تم حجز جزء منها خلال المرحلة الأولى وخصص لمن لم يؤد الواجب إطلاقا.

تاريخ اصدار التصريح

وبخصوص موعد إصدار تصاريح حجاج الداخل ، كشفت الوزارة لمقدمي الطلبات المقبولين أن الموعد سيكون في الخامس عشر من الشهر الهجري من شوال ، بعد التأكد من استكمال الإجراءات المطلوبة من قبل المتقدمين واستكمال الإجراءات المطلوبة. تنفيذ العمليات التي كشفت عنها وزارة الحج والعمرة في السعودية بالنسبة للمرافقين. كشفت الوزارة أنه يمكن إضافة ما يصل إلى 13 منشأة ، بما في ذلك محرم ، بشرط أن تكون جميعها ضمن حزمة واحدة ، وأن تكون إضافتها اختيارية وليست إلزامية أو إلزامية ، باستثناء محرم الذي سبق له أداء فريضة الحج في أقل من 5 سنوات ، بشرط تقديم طلب استثناء. .

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply