يسعى الصائم إلى الدعاء في الأيام المباركة من شهر رمضان ، خاصة عند الإفطار ، كما أنه من الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء ، ودعاء الصائم قبل الإفطار لا يستجاب الله. إن شاء لذلك هناك الكثير من الأبحاث حول الدعاء قبل الإفطار للرزق ، وزيادة المال والأطفال ، والقرب من الله تعالى ، وسنخبرك من خلال هذا المقال عن الدعاء قبل الإفطار للرزق وماهي أفضل الأوقات للرد.

دعاء قبل الإفطار من أجل الرزق

هناك أدعية كثيرة وردت في سنة الرسول صلى الله عليه وسلم من أدعية الاستغناء منها:

  • “اللهم أوقفني بإذنك مما حرمت وأغنيني بنعمتك من غيرك”.
  • “اللهم يا صاحب السيادة ، أعطِ مملكة من شئت ، وأزل المملكة من شئت ، وأكرم من شئت ، وأذل من شئت.
  • “اللهم لا مانع مما أعطيته ، ولا مانح لما منعته ، ولا ينتفع منك الصادق”.
  • “اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان على الأرض فاخرجه وإن كان بعيدًا فاقربه وإن كان قريبًا فيسره ، وإذا كانت قليلة ، فقم بزيادتها ، وإذا كانت كثيرة ، فباركني بها “.
  • “اللهم أرزقني العلم النافع ، والرضا ، والشفاء من كل داء ومرض ، يا من تربي من شئت بلا ريب ، أرحم الدنيا والآخرة ، وأرحمهم. الغارق ، البائس ، البائس ، الفقير ، الذي لا يجد من يكشف خطاياه إلا أنت.

الدعاء قبل الإفطار في رمضان

ووقت ما قبل الإفطار من الأوقات التي تستجاب فيها الدعاء ، ويجب على كل مسلم أن يستغلها في التقرب إلى الله ، فهو من العبادات.

ومع ذلك يشترط استحضار النية الخالصة ، ويستحب أن يكون الدعاء على الطهارة أو الوضوء.

أما صيغ الدعاء فهي كثيرة ، ويمكنك أن تسأل الله تعالى ما شئت. ومن الأدعية الموصى بها عند الإفطار ما يلي:

“اللهم اجعل صومي فيها صوم الصائمين ، وقوفي فيه قيام الواقفين ، أيقظني فيه من نوم الغفلة ، واغفر لي ذنوبي فيه يا الله. من العالمين ، وعفو عني ، يا من يعفو عن المجرمين “.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply