العطل المدرسية في رمضان شهر رمضان من الأشهر التي يحبها الطلاب ، ويشعر الطلاب بفرحة كبيرة بقدوم هذا الشهر المبارك ، حيث يعتبر هذا الشهر من الأشهر المميزة خلال العام ، حيث يصوم الطلاب ويصلون ، ويتلو القرآن ، وفيه يقترب المسلمون من فعل الخير وترك الشر. لذلك ، فإن وزارة التربية والتعليم في المملكة تمنح الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ، وكذلك جميع العاملين في القطاعات الحكومية المختلفة ، إجازة بمناسبة شهر رمضان المبارك ، لذلك يتساءل الكثيرون عن موعد مغادرة المدارس في شهر رمضان المبارك.

العطل المدرسية في رمضان

إن إجازة رمضان موضوع تساؤلات كثيرة ، وهي ذات أهمية كبيرة للجميع ، سواء الطلاب أو العمال ، حيث يتفرغ الطلاب والعاملين والمعلمين للعبادة وذكر الله. طوبى ليتمكن الطلاب من الذهاب إلى الأهل والأصدقاء في عيد الفطر وعدم الانشغال بالدراسة والاستعداد للامتحانات.

العطل المدرسية في رمضان

لذلك وفي إطار النهوض بالعملية التعليمية ، حددت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية يومي الجمعة والسبت عطلتين رسميتين طيلة شهر رمضان المبارك للطلاب وجميع أعضاء هيئة التدريس ، ويتم تطبيق هذا النظام في الجامعات على النحو التالي: حسنًا ، بشرط أن تكون إجازة عيد الفطر المبارك 12 يومًا تبدأ من الأسبوع الأخير من شهر رمضان وتنتهي في اليوم الخامس من شهر شوال 1444 هـ ، وتستأنف الدراسة في السادس من شوال الموافق 26 من شهر رمضان المبارك. من أبريل 2023.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply