أوضحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية كل ما يتعلق بالتقويم الأكاديمي لعام 1444 منذ بدايته وحتى تاريخ انتهائه في بداية الشهر القادم من ذي الحجة ، وعن الفصل الدراسي الحالي الفصل الثالث كما بدأ في الثلث الأخير من شهر شعبان الأخير وتحديداً يوم 20 شعبان ، وابتداءً من اليوم الرابع من رمضان ، لم يبق سوى 18 يومًا حتى إجازة عيد الفطر المبارك التي تبدأ في 22 شعبان. من رمضان ، وهي إجازة تستمر حسب ما ورد في التقويم الأكاديمي حتى الخامس من شوال المقبل ، أي أنها إجازة تقدر بأسبوعين كاملين. الجدير بالذكر أن الفصل الثالث يحتوي على إجازة أخرى وهي عطلة نهاية الأسبوع الممتدة وهي آخر إجازة في العام الدراسي الحالي وتكون في الأسبوع الحادي عشر من الفصل الحالي.

التقويم الأكاديمي 1444

تستذكر وزارة التربية والتعليم السعودية تفاصيل التقويم الأكاديمي 1444 الفصل الثالث ، فتأتي إجازة عيد الفطر كأول إجازة في العام الدراسي لمدة أسبوعين ، تليها آخر عطلة نهاية أسبوع ممتدة من العام الدراسي. العام الدراسي ، وتقع الإجازة في يومي 8-9 الأحد والاثنين من بداية الأسبوع الحادي عشر.

التقويم الأكاديمي 1444

وبذلك تعتبر الإجازة أربعة أيام كاملة ، إضافة إلى يومي عطلة نهاية الأسبوع ، الجمعة والسبت ، وبعد ذلك تستمر العملية التعليمية بشكلها المعتاد حتى تأتي الامتحانات النهائية التي ينتظرها الطلاب لأنها نهاية الفصل الدراسي. الامتحانات النهائية تأتي في الأسبوع الرابع عشر والأخير من الفصل الدراسي الثالث من العام.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply