كثير من الناس ، وخاصة المستثمرين الذين يستثمرون أموالهم في شراء أسهم استثمارية لتحقيق الربح ، يسألون ما هو أفضل سهم استثماري يؤتي ثماره ، وسنعرض لكم على الموقع الإلكتروني. شام بوست إجابة هذا السؤال ، كما لدينا بحثت كثيرًا لاكتشاف أفضل الأسهم التي تحقق أرباحًا للمستثمرين في المملكة العربية السعودية.

أفضل توزيعات الأسهم الاستثمارية

يبحث العديد من المستثمرين عن أفضل الأسهم الاستثمارية التي توزع الأرباح من أجل استثمار أموالهم فيها من أجل الربح ، وتشمل هذه الأسهم ما يلي:

أفعال الراجحي

هذا العمل من أفضل وأشهر ، وهو تابع لبنك الراجحي الشهير. من مزايا هذا الإجراء صدق المعاملات. قد يفضله العديد من المستثمرين ويوصى به للمبتدئين في الأسهم. يتميز المخزون بما يلي:

  • سترتفع نسبة الأرباح إلى 39٪ بحلول منتصف عام 2021.
  • سترتفع نسبة الإيرادات إلى 48٪ وسيتم توزيع الأرباح في نهاية يوليو 2023.

إقرأ أيضاً: الأسهم الجديدة المطروحة للإكتتاب 1444 | العربية السعودية

اسهم شركة الاتصالات السعودية

تعتبر شركة الاتصالات السعودية من أشهر الشركات في الشرق الأوسط ، حيث توجه جميع إداراتها إلى الاهتمام بالبنية التحتية والاهتمام بخدمات الهاتف المحمول. وتتميز الشركة بتوزيع أرباحها كل ثلاثة أشهر ، وقد تصل قيمتها إلى نحو 3 ريالات.

أسهم أرامكو

أرامكو هي واحدة من أشهر موزعي الأرباح في العالم وواحدة من أكثر الأسهم نشاطا. وتتميز الشركة بارتفاع قيمة رصيدها في البورصة ، حيث بلغ 7 تريليونات ريال ، بالإضافة إلى ارتفاع أرباح أسهمها. ، حيث توجه خدماتها إلى البتروكيماويات والنفط والغاز الطبيعي ، وتضع أيضًا مخزونات طويلة الأجل ومخزونات قصيرة الأجل في البورصة.

شراء أسهم Sabic

تعتبر هذه الشركة من أشهر الشركات في مجال البتروكيماويات في الشرق الأوسط ، حيث تحتل المرتبة الثانية في التجارة.

سهم جرير

أفضل توزيعات الأسهم الاستثمارية

وهي من أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية ، حيث توجه خدماتها نحو التجارة الإلكترونية والتسويق ، ووزعت أرباحها منتصف عام 2022 على نحو 120 مليون سهم.

اقرأ أيضًا: مخزون باتيك

كيفية اختيار أفضل الأسهم في السوق السعودي

من أجل استثمار أموالك في البورصة والبدء في شراء الأسهم ، تحتاج إلى معرفة العناصر التي تساعدك على ذلك ومتابعتها من أجل جني الأرباح وتجنب الخسائر. هذه التعليمات هي كما يلي:

  • اكتشف سبب الاستثمار والهدف الذي تريد تحقيقه.
  • اختر الأسهم التي حققت أرباحًا عالية في الفترة الأخيرة.
  • إجراء مقارنة بين الشركات واختيار الشركات ذات الاستقلالية العالية في جني الأرباح.

هنا وصلنا إلى نهاية موضوعنا ، وتحدثنا خلاله عن أفضل الأسهم الاستثمارية التي توزع الأرباح ، وتعلمنا ما هي أشهر الأسهم والشركات الشهيرة ، وما الذي يميز كل شركة وكيفية اختيار أفضل الأسهم للبدء. العمل كمستثمر في السوق المالية السعودية.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply