بعد إعلان نتائج أحقية الدفعة الخامسة والستين من دعم حساب المواطن ، أعلنت البوابة تعليق حساب المواطن لبعض المستفيدين ، محذرة بشيء ما ، حيث يمنع هذا الأمر صرف الدعم منهم شهريًا حتى لو كانت جميع شروط الاستحقاق يتم استيفاء من قبلهم ، فدعونا نوضح لكم هذا الشرط ، بالإضافة إلى شروط الاستحقاق والأهلية في حساب المواطن ، يرجى متابعتنا.

ايقاف حساب المواطن عن تلك الفئة

تم تلقي سؤال من أحد المستفيدين على حساب رعاية المستفيدين لحساب المواطن على تويتر من أحد المواطنين ، حيث تم خصم الاستحقاق منه رغم أنه مؤهل لأنه متزوج من خليجية ويسافر دائما لأسرتها ، ورد حساب المواطن أن البرنامج يحسب الأيام التي يكون فيها المستفيد الرئيسي من الإعالة أو أحد من يعوله خارج المملكة ، وفي حال تجاوزت هذه المدة ثلاثة أشهر خلال عام كامل ، سواء كان الفترة مستمرة أو متقطعة ، سيتم خصم دعم حساب المواطن من الدعم اليومي في الاستحقاق الفعلي.

لذلك حذرت البوابة المستفيد من التواجد خارج المملكة لمدة 90 يومًا ، حتى لا يحرم من الدعم.

شروط الأهلية والتسجيل في حساب المواطن

برنامج حساب مواطن هو أحد البرامج الحكومية المقدمة للمستفيدين من أجل تخفيف العبء على المواطن ، ويتم تقديم الدعم للأسر المتوسطة والمنخفضة الدخل ، حيث يعوضهم عن أي مخاطر تتعرض لها هذه الفئات بسبب اقتصاد المملكة. التوسعات ، ويتم الحصول على حساب المواطن بعد استيفاء عدد من الشروط ، وهي تأتي على النحو التالي:

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply