كم هي قيمة العقار

قيمة المكافأة الملكية موضع جدل سنويًا ، حيث ينتظر الناس الإعلان عن قيمتها كل عام ويتوقعون زيادة قيمتها عن العام السابق ، وقد شهدت المكافأة الملكية تغيرات في قيمتها منذ إنشائها وحتى اليوم.

  • في عام 1438 هـ / 2017 م تم صرف 5.5 مليار ريال سعودي كأوسمة ملكية بأمر من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وكانت هذه القيمة أعلى بنسبة 8٪ عن العام السابق ، وفي العام التالي 1439. هـ / 2018 م صرف 10 مليارات ريال كأوسمة ملكية وهي أعلى قيمة تم إنفاقها
  • في عام 1440 هـ / 2019 م صدر مرسوم ملكي بإنفاق 1.3 مليار ريال سعودي كمكافأة ملكية ، وانخفضت هذه القيمة بنسبة 87٪ مقارنة بالعام السابق ، نتيجة الإجراءات التقشفية التي اتخذتها المملكة خلال تلك الفترة. فترة.
  • عام 1441 هـ / 2020 م صرف 1.85 مليار ريال سعودي كأوسمة ملكية بزيادة 42٪ عن العام السابق وذلك لجهود المملكة في مكافحة وباء كوفيد -19 ودعم الاقتصاد والمواطنين. والمقيمين في البلاد.
  • في عام 1442 هـ / 2021 م صرف 9 مليارات ريال سعودي كمكافأة ملكية ، وهي أعلى قيمة أنفقت في تاريخ المملكة العربية السعودية ، ويرجع ذلك إلى جهود المملكة لمواجهة الآثار الاقتصادية المترتبة على ذلك. وباء كوفيد -19 ، ودعم الأسر المتضررة والفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع.

يمكن القول أن قيمة المكافأة الملكية الصادرة بأمر ملكي كل عام تخضع لعوامل كثيرة ، مثل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في المملكة والعالم ، وتتخذ القرارات بشأن قيمتها بناءً على تلك العوامل. عوامل. وتجدر الإشارة إلى أن المكافأة الملكية ليست مجرد إجراء تقليدي أو رمزي ، بل تعكس رؤية العاهل السعودي وحكومته في دعم المواطنين والمقيمين في البلاد وتحسين أوضاعهم الاجتماعية.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply