يتقاضى المستفيدون من حساب المواطن رواتب شهرية من وزارة الموارد البشرية بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين. خلال الأشهر التسعة الماضية ، حصلوا على راتب إضافي ، ولكن مع دفعة مارس ، انتهى هذا المبلغ الإضافي. أعلن حساب المواطن أمس نتائج الاستحقاق ومن ثم تم تحديد قيمة الحساب. راتب حساب المواطن الجديد حيث يتم دفع الراتب لكل من يتأهل اليوم لهذه الدفعة يوم العاشر من شهر اذار فلنوضح لكم قيمة المعاش لكل فرد ولكل عائلة.

قيمة راتب حساب المواطن الجديد

أعلن حساب المواطن أنه من المقرر صرف رواتب أساسية لجميع المستفيدين من البرنامج دعم حساب المواطن الدفعة التالية من شهر أبريل ، حيث سيتم تخفيض الراتب الأساسي دون أي زيادة ، حيث سيحمل الفرد التالي:

  • المستقل أو رب الأسرة 417 ريال.
  • المتابع الذي يزيد عمره عن 18 عاما يحصل على 209 ريال.
  • المعال الذي يقل عمره عن 18 سنة يحصل على 125 ريال.

هذا الحساب لجميع المستفيدين من حساب المواطن ، وبحسب عدد وعمر افراد الاسرة وفي ضوء الدخل الشهري يتم تحديد المبلغ الاجمالي لحساب المواطن ، علما انه لا توجد زيادة في هذه المدفوعات لاي من المستفيدين باستثناء المبالغ المستردة.

الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

ظهرت اليوم نتائج الاستحقاق للدفعة الخامسة والستين من دعم حساب المواطن ، وبدا للمستفيدين ما إذا كانوا مؤهلين للدعم أم لا ، ويمكنهم الوصول بسهولة إلى الموقع. البوابة الالكترونية لحساب المواطن على الشبكة ثم استفسر عن الأهلية ، وسيجد الشخص نفسه إما مؤهلا أو غير مؤهل للحصول على الدعم.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply