مع استمرار الأحوال الجوية السيئة من الأمطار الغزيرة والرياح العاتية في المملكة العربية السعودية ، فإن الهدف الأول للأقسام التعليمية هو الحفاظ وضمان أمن وسلامة جميع الطلاب والطالبات ، وكذلك العاملين في النظام التعليمي. بما في ذلك المعلمين والمعلمات وغيرهم مما تسبب في توقف الدراسة على مدار أيام. الأحد والاثنين الماضيين الموافقين لليوم الثاني عشر والثالث عشر من مارس لهذا العام 2023 ، وللسبب ذاته أعلنت إدارة التعليم بالخرج تعليق الدراسة بالخرج غدا الثلاثاء واستمرار التعلم عن بعد. من خلال منصة مدرستي.

تعليق الدراسة بالخرج غدا الثلاثاء

بحسب التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية إدارة التعليم وأصدر الخرج قرارا بتعليق الدراسة بالخرج غدا الثلاثاء الموافق الرابع عشر من مارس من العام الجاري ، وأشار إلى استمرار استقبال الطلاب للدراسة عن بعد. خلال يستخدم المدارس والمؤسسات التعليمية التابعة للخرج التعليمية لمنصة مدرستي الإلكترونية ، وقد صدر هذا القرار حرصا على أمن وسلامة كل فرد في النظام.

دراسة الحضور في الفصل الثالث

توقفت دراسة الحضور في العديد من مناطق المملكة العربية السعودية مثل (عسير ، الطائف ، زهران الجنوب ، ونجران) أكثر من مرة منذ بداية الفصل الدراسي الثالث بسبب سوء الأحوال الجوية ، الأمر الذي أثار الكثير من الطلاب. أسئلة حول موعد بدء دراسة الحضور في الفصل الدراسي الثالث وهو ما أجابته وزارة التربية والتعليم السعودية ، حيث أوضحت أنه بمجرد استقرار الأحوال الجوية وتوقف المطر ستبدأ دراسات الحضور.

ما هي منصة مدرستي؟

تعد منصة مدرستي الإلكترونية من أهم المنصات في النظام التعليمي في المملكة العربية السعودية ، حيث توفر المنصة العديد من الخدمات للطلاب والطالبات في المملكة ، بالإضافة إلى توفير إمكانية الدراسة والتعلم عن بعد لهم. كما توفر ميزة حل الواجبات المنزلية وكذلك إجراء الاختبارات الشهرية ، ولم تنس المنصة أيضًا تقديم العديد من الخدمات للمعلمين والمعلمات ، حيث تساعد منصة مدرستي الإلكترونية المعلمين على تقييم المستوى الأكاديمي للطلاب من خلال اختبارات شهرية يمكنهم تعيينها للطلاب على مدار العام.

Share.

Leave A Reply