تشهد الكرة الأرضية غدًا الثلاثاء حدثًا كبيرًا للغاية وعلى أساسه قررت دول تعليق الدراسة غدا الثلاثاء بسبب ظاهرة كسوف الشمس، الأمر الذي جعل أولياء الأمور بالمملكة العربية السعودية يتساءلون هل تؤجل الدراسة غدًا في المملكة العربية السعودية غدًا بسبب كسوف الشمس؟ وما هي ظاهرة كسوف الشمس من الأساس.. فضلًا تابعونا وسنوضح لكم حقيقة هذا الأمر بالتفصيل.

تعليق الدراسة غدا الثلاثاء

قررت دولتي الكويت وسلطنة عمان تعليق الدراسة غدًا الثلاثاء في مدارس هذه الدول نتيجة لحدوث غدًا الثلاثاء الخامس والعشرين من شهر أكتوبر 2022 كسوف عظيم للشمس، وهذا ما جعل المواطنين بالمملكة العربية السعودية يتساءلون ويبحثون عن صفحة وكالة تعليق الدراسه للتأكد هل تم تعليق الدراسة غدًا أم لا، والجدير بالذكر أن التعليم السعودية لم تُعلن بعد عن التعليق، إذن حتى هذه اللحظة فهناك دراسة في مختلف المدارس السعودية دون أي تعليق، بينما الكويت وسلطنة عمان وبناء على توصيات مشددة من وزارات التعليم بتلك الدول فقد تقرر تعليق الدراسة بشكل رسمي، ومن ثم يتم استئناف الدراسة من جديد يوم الأربعاء السادس والعشرين من أكتوبر لعام 2022.

ظاهرة كسوف الشمس

لم يصدر أي خبر رسمي من وكالة تعليق الدراسه السعودية بشأن تعليق الدراسة غدًا وأعلنت الكويت فقط وسلطنة عمان، وبالنسبة لتلك الظاهرة، فقد حذرت الجهات الرسمية المواطنين من هذه الظاهرة، حيث أنها عبارة عن ظاهرة تحدث عندما تكون القمر والأرض والشمس على استقامة واحدة فقط، حيث يكون القمر بالمنتصف ويتم ولادة قمر جديد، حيث مفترض أن تشهد الكرة الأرضية بالكامل غدًا الثلاثاء كسوف جزئي للشمس من أول الساعة 8:58 صباحًا، وإلى الساعة 13:02، حيث ستكون ذروة الكسوف الساعة 11:00 على التوقيت العالمي، ولهذا حذرت الدول والتي من بينها مصر المواطنين من التعرض بشكل مباشر إلى الشمس.

علمًا بأن الخبراء توقعوا بأنه سيكون الكسوف الأخير والثاني بالعام الحالي، وسوف يُغطي قرص الشمس بنسبة تصل إلى 82% بالقمر، حيث الذروة سيكون بسماء مدينة نيجنفار والتي تقع بغرب دولة سيبيريا، حيث تبدأ الظاهرة في أيسلندا وتنتهي قريبة من الهند، لذا اتخذوا حذركم ولا تتعرضوا بشكل مباشر للشمس.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply