أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، جدول توزيع الأسابيع الدراسية للفصل الثالث 1444 ، بعد أن أنهى الطلاب أداء الامتحانات النهائية للفصل الثاني في بداية شهر مارس الجاري.

توزيع الأسابيع الدراسية للفصل الثالث

أطلقت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية جدولاً لتوزيع الأسابيع والأيام في الفصل الدراسي الثالث 1444. وقد تم تحديد عدد الأسابيع في هذا الجدول وعدد أيام العمل ، لتقوم الوزارة بذلك. تذكير الطلاب بتاريخ بدء الفصل الدراسي الثاني ومواعيد الإجازات الممتدة كما هو موضح في التقويم الأكاديمي 1444. الفصل الثالث هو موعد انتهاء العام الدراسي حيث من المقرر أن ينتهي في 4 ذو الحجة 1444. وهنا جدول توزيع الأسابيع الدراسية للفصل الثالث:

الفصل الثالث كم عدد الأسابيع؟

يسمح جدول توزيع الأسابيع الدراسية للفصل الثالث للطلاب والمعلمين بمشاهدة ومعرفة عدد الأسابيع الأكاديمية وما يتضمنه كل أسبوع.

جدول إجازة الفصل الثالث

من خلال التقويم الأكاديمي 1444 للفصل الثالث ، تم توضيح الإجازات الممتدة التي تتخلل هذا الفصل الدراسي. جدير بالذكر أن الفصل الدراسي الثالث أقيم يوم الأحد الموافق 20 شعبان 1444:

  • تبدأ إجازة عيد الفطر في 13 أبريل ، الموافق 22 رمضان 1444.
  • ستكون عطلة نهاية الأسبوع الوحيدة الممتدة في الفصل الثالث والأخير من العام الدراسي في الفترة من 8 إلى 9 ذي القعدة الموافق 28-29 مايو 2023.
  • نهاية إجازة العام الدراسي والتي تبدأ مع نهاية الدوام يوم الخميس 4 ذو الحجة الموافق 22 يونيو 2023.

متى ينتهي العام الدراسي 1444؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، في بداية العام الدراسي ، عن الجدول الزمني التقويمي للعام الحالي 1444 ، والذي يتضمن كافة التفاصيل المتعلقة بالسنة الأكاديمية الحالية للإجازات الممتدة ، وعدد الأسابيع ، وعدد الفصول الدراسية. وجميع المعلومات الأخرى التي يرغب الطلاب والمعلمون في معرفتها ، ومن بين المعلومات التي تم توضيحها في جدول التقويم الأكاديمي تاريخ انتهاء العام الدراسي ، سينتهي بانتهاء العمل يوم الخميس الموافق 22 يونيو ، 2023 الموافق 4 ذو الحجة 1444 ويستمتع الطلاب بالإجازة الصيفية حتى تاريخ إعلان الوزارة مرة أخرى عن بدء العام الدراسي الجديد 1445.

Share.

Leave A Reply