أصدرت عدة إدارات تربوية في المملكة العربية السعودية قرارًا بتعليق حضور الدراسة يوم الاثنين الموافق 13 مارس 2023 ، واستمرارها عن بعد عبر منصة مدرستي لكافة المكاتب والمدارس التابعة لها ، وسأل الجميع عن ماذا؟ هل حقيقة استمرار تعليق الدراسة غدا؟ هذا لأنهم يريدون معرفة السبب وراء هذا القرار ، وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتم تعليقه فقط للمدارس ، ولكن أيضًا للجامعات في بعض الأماكن.

ما حقيقة استمرار تعليق الدراسة غدا؟

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة استمرار العواصف الرعدية في مختلف مناطق المملكة ، وذكر أنها ستصاحبها رياح قد تتجاوز 50 كم / ساعة في السرعة ، بالإضافة إلى التسبب في الغبار وبالتالي قد تؤدي إلى حدوث عاصفة رعدية. انخفاض في الرؤية الأفقية ، ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار غزيرة. ابتداء من الأحد إلى الخميس المقبل ، ينطبق ذلك على مختلف محافظات الباحة وعسير والقصيم وحائل وجازان ونجران وبعض مناطق مكة المكرمة ، بالإضافة إلى الشرقية والرياض.

تعليق دراسة الحضور

أصدرت هيئة الإدارات التربوية في بعض مناطق المملكة قرارا بوقف الدراسة المادية ومواصلتها بعد يوم الاثنين الموافق 13 مارس 2023 ، بحسب تقارير المركز الوطني للأرصاد الجوية ، وهذا هو مقر الإدارة العامة. وأشار التعليم في منطقة الباحة إلى أنه سيتم نقل الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي لجميع المدارس ومكاتبها في جميع المحافظات يوم الاثنين.

بينما قررت إدارة عسير نقل الدراسة عن بعد من خلال مدرستي إلى جميع الطلاب في المكاتب والمدارس المختلفة حرصاً على سلامة وأمن الجميع ، وهذا هو المكان الذي حذر فيه المركز سابقاً من استمرار العواصف الرعدية المتفاوتة الوفرة في بعض مناطق المملكة.

تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس السعودية

وشمل قرار تعليق الدراسة اليوم الاثنين بعض الجامعات والمدارس المختلفة ، حيث قررت جامعة الملك خالد تعليق الدراسة في ذلك اليوم ، إضافة إلى ذلك القرار الذي ينطبق على كليات الجامعة المختلفة في منطقة عسير.

فيما قررت جامعة بيشة بمقرها الرئيسي وفروعها نقل الدراسة عن بعد عبر منصة بلاكبورد يوم الاثنين ، بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد الجوية.

فيما أعلن أيضا تعليق الدراسة في مدارس نجران وحفر الباطن والنماص وعسير والشرقية بسبب الأحوال الجوية ، ومن المتوقع أن يستمر قرار التعليق حتى الخميس.

Share.

Leave A Reply