موعد العودة للدراسة في الفصل الثالث المحدد هو اليوم الأحد 20 شعبان 1444 الموافق 12 مارس 2023 ، وتم الإعلان رسميا عن جدول الحصص للأسبوع الأول من الفصل الثالث 1444 من قبل الجهات المختصة وهذا ما يبحث عنه الطلاب لمعرفة مواعيد الحصص باستمرار.

جدول الحصص للأسبوع الأول 1444

تم إطلاق جدول الحصص لجميع المراحل التعليمية من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية في الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثالث ، وتم إطلاقه عبر قناة عين وكذلك عبر منصة مدرستي ، وبحسب الفصول التي تم إطلاقها ، يبدأ اليوم الدراسي في تمام الساعة السابعة صباحاً ، ويمكن التعرف على الفصول لجميع المستويات التعليمية بالتفصيل من خلال الرابط التالي:

سبب تعليق الدراسة في بعض المدارس اليوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية رسميًا تعليق الدراسة اليوم في بعض المدارس في المملكة العربية السعودية ، بسبب سوء الأحوال الجوية بعد تحذيرات من الأرصاد الجوية ، ولضمان سلامة الطلاب ، تم تعليق الدراسة على اليوم الأول من الفصل الدراسي الثالث ، ولم يقتصر تعليق الدراسة ليس فقط في المدارس ، ولكن أيضًا على تعليق الدراسة في منشآت التدريب وفي الجامعات أيضًا. بدأ أن يفهم عدد إجازات الفصل الثالث.

وهو ما تسبب في زيادة معدل البحث لمعرفة ما إذا كان تعليق الدراسات في المناطق المعرضة لسوء الأحوال الجوية سيستمر غدًا الاثنين 13 مارس 2023 الموافق 21 شعبان 1444 ولكن حتى الآن لم تصدر أي قرارات. فيما يتعلق بطبيعة الدراسة غدًا ، لأن هذه القرارات يتم الإعلان عنها بشكل عاجل وحتى الآن لم يتم اتخاذ أي قرارات ، اكتشف حقيقة أن الدراسة ستستمر غدا الاثنين.

عدد ساعات الدراسة في رمضان 1444 ساعة

لم يتبق سوى 10 أيام حتى بداية شهر رمضان المبارك ، ويخشى الطلاب من استمرار الدراسة البدنية في رمضان ويريدون نقل الدراسة عن بعد ، ولكن تم تحديد فترة الدراسة في رمضان ، والتي ستكون بعد 16 يومًا من حصول الطلاب على 14 يوم عطلة رسمية ، بما في ذلك 8 أيام متتالية ، هي عطلة عيد الفطر ، وعطلة نهاية الأسبوع الممتدة ، وتم تخفيض عدد ساعات الدراسة لطلاب رياض الأطفال والابتدائي إلى 3 ساعات ، كما تم تخفيض عدد ساعات الدراسة لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية إلى 4 ساعات كوسيلة لتخفيف العبء عن الطلاب. .

Share.

Leave A Reply