أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بشرى سارة للطلاب والطالبات في المملكة بخصوص الدراسة في رمضان 1444 حسب التقويم الأكاديمي الرسمي الذي يظهر كل تخصص وفرعي في العام الدراسي للطالب السعودي وللمعلم. كما كشفت عن عدد أيام الدراسة الفعلية للطلاب في الشهر الكريم ، وعدد أيام الإجازة فيها. جاء ذلك بعد أن تساءل العديد من الطلاب وأولياء الأمور عما إذا كانت عملية التعليم عن بعد ستتم خلال الثلاثين يومًا من الشهر المقبل بسبب تلك المناسبة.

بشرى في الدراسة في رمضان 1444

كشفت الوزارة عن أنباء سارة بشأن الدراسة في رمضان 1444 للطلاب في المملكة العربية السعودية ، حيث أن الأيام المباركة قريبة جدًا منا ، حيث لم يتبق سوى أقل من شهر على قدوم الشهر المتوقع لجميع المسلمين ، حيث يصادف اليوم الثاني من شعبان ، لذلك يتبقى ما يقرب من ثمانية وعشرين يومًا حتى بداية شهر رمضان. وطالب الصوم وشريحة كبيرة من المختصين التربويين بعدم تواجد العملية التعليمية في رمضان لما يترتب على ذلك من مشقة على كل من الطالب وولي الأمر والمعلم.

بشرى سارة عن الدراسة في رمضان

النبأ السار الذي أعلنته الوزارة أن أيام الدراسة الفعلية في شهر رمضان ليست ثلاثين يومًا ، وهي أقل بكثير من ذلك ، حيث يذهب الطلاب إلى المدرسة ستة عشر يومًا فقط ، مع أربعة عشر يومًا من الإجازة الرسمية ، وفقًا لما يلي:

  • إجازة عيد الفطر في رمضان: من 22 رمضان حتى 6 شوال أي تستمر ثمانية أيام في رمضان.
  • عطلة نهاية الأسبوع الجمعة والسبت: ستة أيام وثلاثة أسابيع في الشهر خارج عطلة عيد الفطر.

هل الدراسة عن بعد في رمضان؟

ولم تشر وزارة التربية والتعليم إلى أي شيء جديد في هذا الصدد ، ولكن من المتوقع أن يستمر الحضور كما هو دون أي تغييرات ، وهو ما حدث في العام الدراسي الماضي ، خاصة مع قلة الأيام الدراسية للطلاب ، ولكن في حال حدوث أي تطورات وقرارات من قبل الوزارة والجهات المسؤولة المنوط بها اتخاذ القرار سيتم الإعلان عنها فوراً لجميع الطلاب وأولياء الأمور عبر الحساب الرسمي للوزارة عبر موقع التواصل الاجتماعي “Twitter” ، ويظهر التقويم أعلاه. التاريخ الرسمي بالهجري والميلادي للعطلة الموصوفة أعلاه.

Share.

Leave A Reply