وحذر خبراء الأرصاد الجوية من تقلبات جوية جديدة قادمة في المملكة العربية السعودية بعد ارتفاع درجات الحرارة في الأيام الماضية ، وبعد أيام قليلة يبدأ شهر رمضان المبارك ، وبالتزامن مع ذلك ، انتشرت أنباء التأخير في بدء الفصل الثالث وتمديد إجازة الفصل الدراسي الثاني ، حيث اعتقد الطلاب أن الفصل الدراسي الثالث سيتأخر بسبب الظروف. سلاح الجو ، وحتى تمهيدا لنقل الدراسة عن بعد في شهر رمضان المبارك. تابعونا لنوضح لكم حقيقة الأمر بالتفصيل.

تأخير بدء الفصل الدراسي الثالث 1444

انتهى الفصل الدراسي الثاني الخميس الماضي ، وبعد ذلك ظهرت النتائج من خلال نظام نور ، ثم بدأت إجازة الفصل الدراسي الثاني وهي الآن على وشك الانتهاء ، حيث يفترض أن يعود الطلاب للدراسة في الفصل الثالث في الثاني عشر من مارس 2023 ، أي بعد أيام قليلة ومع اقتراب شهر رمضان 1444 جعلهم الطلاب يعتقدون أن الإجازة ستمتد للفصل الدراسي الثاني ثم تأخير. الفصل الثالث 1444 ، لكن كل هذه الأمور غير صحيحة ، حيث نفت وزارة التربية والتعليم السعودية أمر تمديد الإجازة للفصل الدراسي الثاني وتأجيل الفصل الدراسي الثالث ، حيث لا يوجد تعديل على التقويم الأكاديمي للفصل الدراسي الثالث.

حيث أن إجازة الفصل الدراسي الثاني لن تتجاوز عشرة أيام ، ولكن لا يوجد سبب مهم لتمديد الإجازة كما يعتقد البعض.

التقويم الأكاديمي للفصل الثالث

التعليم السعودي المتطور التقويم الاكاديمى 1444 لعام 2023 والتي تم اعتمادها من قبل الطلاب والطالبات في بداية العام الدراسي ، حيث تم تقسيم التقويم الأكاديمي إلى ثلاثة فصول دراسية ، ويتخلل كل فصل عدد من الإجازات الرسمية غير الإجازات الممتدة ، كما أوضح التعليم السعودي. يأتي التقويم الأكاديمي على النحو التالي:

Share.

Leave A Reply