وبحسب ما ورد في التقويم الأكاديمي 1444 ، الذي أطلقه التعليم السعودي في بداية العام الدراسي 2023-1444 ، يبدأ الفصل الدراسي الثالث اليوم الأحد الثاني عشر من شهر مارس الجاري ، إلا أن التنبيهات صدرت عن السعودي. مركز الأرصاد الجوية وعلى أساس ذلك تقرر تعليق الدراسة ، الأمر الذي جعل الطلاب يعتقدون أن الدراسات ستتوقف لمدة أسبوع كامل ، حيث أفاد خبراء الأرصاد أن الموجة الممطرة ستستمر لمدة أسبوع كامل ، لذا دعونا نشرح الحقيقة كاملة.

حقيقة تعليق الدراسة لمدة أسبوع

تقرر حتى الآن ، وبأمر رسمي ، تعليق الدراسة وجهًا لوجه في عدد من الأقسام التعليمية في المملكة العربية السعودية ، حيث يعتبر تحويل الدراسة عن بعد هو اليوم الأول. الفصل الثالثومع ذلك ، هذا لا يعني أنه سيتم تعليق الدراسة لبقية الأسبوع ، أو حتى يتم نقل باقي الفصل عن بُعد عبر منصة مدرستي ، حيث يُفترض أنه مع نهاية حالة الأمطار ، سيحضر الطلاب مدارسهم في الحضور للدراسة ، وقد يتم تعليق الدراسة غدًا ، الاثنين أيضًا ، ولكن حتى الآن ، اليوم فقط هو من تم تعليقه من الدراسة.

اماكن لتعليق الحضور والانصراف اليوم

وقف عدد من الأقسام التعليمية رسمياً دراسة الحضور هو اليوم ، بشرط أن تستمر ساعات العمل بشكل طبيعي من خلال منصة مدرستي ، حيث تم حضور الدراسة في الأصل في المدارس ، ولكن في حالة الظروف الطارئة مثل الظروف الجوية أو أي حدث يتطلب التعليق ، يتم تعليق الدراسة ونقلها عن بعد وبعد تنبيهات المركز السعودي للأرصاد الجوية جاءت أماكن تعليق الدراسة على النحو التالي:

طقس اليوم

شرحنا لك حقيقة تعليق الدراسة لمدة أسبوع ، فهو الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثالث ، ولكن لا يوجد تعليق إلا اليوم فقط حتى الآن ، ولكن إذا كان التمديد حتى ليوم واحد في أي من الأقسام التعليمية سيتم الإعلان عنها للطلاب حيث قامت الوزارة بتكليف مديري الأقسام بالتصرف حسب ما تراه مناسبًا في المنطقة وللحالة الجوية التي تتوقعها. المركز الوطني للأرصاد الجوية هي حالة ممطرة جديدة ستستمر لمدة أسبوع كامل ، بالإضافة إلى وجود رياح نشطة من الأوساخ والأتربة ، وبالتالي ستحد من الرؤية الأفقية ، وبالتالي كان التعليق هو الحالة الصحيحة حفاظًا على صحة الذكر. والطالبات وخاصة في المرحلة الابتدائية.

Share.

Leave A Reply