أيام قليلة ويبدأ الفصل الدراسي للعام الجديد 1444 بالمملكة العربية السعودية، وبالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد قد انتشرت مجموعة من الأخبار حول صدور أمر ملكي بإلغاء الفصل الدراسي الثالث، وجاءت هذه الفكرة محل نقاش بين أولياء الأمور منهم من اعترض عليها ومنهم من وافق عليها، ولذا السؤال هُنا الآن هل من الممكن تأجيل الدراسة هذا العام وتمديد الإجازة الصيفية للنظر بهذا القرار؟ أم أنه سيتم السير على نظام الفصول الدراسية الثلاث والعمل كما بالعام الماضي؟ دعونا نوضح لكم ذلك بمقال اليوم.

هل من الممكن تأجيل الدراسة هذا العام في السعودية؟

انتشرت عدد من الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي والتي توضح بأنه سيتم تأجيل عودة المدارس للعام الدراسي الجديد عام 1444، وذلك بسبب المناقشات التي تدور حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث داخل المملكة العربية السعودية، ولكن كل هذه الأمور شائعات لا أساس لها من الصحة، ولن يتم تأجيل الدراسة فسوف يبدأ العام الدراسي في الموعد المحدد من قبل وزارة التعليم السعودية، وللعلم أنه لم يصدر أي قرار ملكي بشأن إلغاء أيضًا الفصل الدراسي الثالث، بل ما زال العمل قائم بهذا النظام، وفي حالة تغيير أو تعديل النظام، سوف يتم الإعلان عن هذا الأمر لجميع الطلبة والطالبات قبل بداية الدراسة بإذن الله.

موعد العودة للدراسة بالمملكة السعودية

أجبنا عن سؤال هل من الممكن تأجيل الدراسة هذا العام وتمديد الإجازة الصيفية؟ والحقيقة أن هذا الأمر لا أساس له من الصحة، ولن يتم تأجيل الدراسة وتمديد الإجازة كما يعتقد البعض، أو حتى لن يتم إلغاء الفصل الدراسي الثالث والعمل بنظام الفصلين الدراسيين، بل سيتم السير على هذا النظام القديم، وسوف يبدأ العام الدراسي بنهاية الشهر الجاري بإذن الله الثامن والعشرين من شهر أغسطس لعام 2022، والذي يوافق الأول من شهر صفر للعام الهجري 1444، علمًا بأن الدراسة ستسير بنظام الثلاث فصول، وسوف يتخللها عدد من الإجازات والعطل الرسمية، إلى أن ينتهي العام الدراسي الجديد بإذن الله في الثاني والعشرين من شهر يونيو لعام 202، وبالتوفيق للجميع.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply