أعلن وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية الدكتور حمد بن محمد آل شيخ عن بعض التنبيهات والتوضيحات الهامة، بشأن التقويم الدراسي 1444 اجازات الفصل الدراسي الاول بعد التعديل، مع العلم أن الوزير حسم الأمر تجاه كافة الشائعات التي تم تداولها بين الكثير من الأشخاص في المواقع الإلكترونية المختلفة، ولذلك سوف يمكنك من خلال المقال أن تقوم بالتعرف على الكثير من المعلومات الهامة والتعرف على العديد من التفاصيل بشأن التقويم الدراسي الخاص بالعام الجديد.

التقويم الدراسي 1444 اجازات الفصل الدراسي الاول

أعلن وزير التعليم عن أهم الإجازات الخاصة بالفصل الدراسي الاول والتي تتمثل في بعض النقاط الهامة والأساسية التي يمكنك معرفتها من خلال الآتي:

  • سوف يحصلون الطلاب على إجازة اليوم الوطني والتي سوف تكون أول إجازة بالفصل الدراسي الأول، مع العلم أنها سوف توافق يوم 21 من سبتمبر 2022.
  • بعد ذلك سوف يحصلون الطلاب على إجازة نهاية الأسبوع المطولة والتي سوف تكون، في يوم 16 من أكتوبر 2022.
  • بينما الأخرى لنهاية الأسبوع المطولة سوف توافق يوم 10 من نوفمبر 2022.
  • مع العلم أن الإجازة النهائية للفصل الدراسي الاول سوف يكون في تاريخ 24 من نوفمبر 2022.

الفصول الدراسية الثلاثة 1444

يمكنك من خلال النقاط الهامة التي سوف يتم سردها في المقال، أن تقوم بالتعرف على موعد بداية ونهاية كل فصل دراسي ولذلك يمكنك معرفتها من خلال التالي:

  • سوف يتم بداية الفصل الدراسي الاول في يوم 28 من أغسطس، بينما سوف الانتهاء من هذا الفصل الدراسي في يوم 24 من نوفمبر 2022.
  • بعد ذلك سوف يتم بداية الفصل الدراسي الثاني في يوم 4 من ديسمبر 2022، ثم الانتهاء من هذا الفصل في تاريخ يوم 2 من مارس 2023.
  • بالإضافة إلى ذلك فأن بداية الفصل الثالث والأخير بالعام الدراسي، سوف يوافق يوم 12 من مارس 2023 مع العلم أن سوف يكون نهاية الفصل الدراسي الثالث يوافق يوم 22 من يونيو 2023.

هل التقويم الدراسي أتعدل 1444

أعلن وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية  على أن لا يوجد أي تعديلات في التقويم الدراسي 1444،  ولا يوجد أي نية في تعديل التقويم الدراسي على الإطلاق لأن الدراسي سوف يتبقى عليها القليل من الوقت، وتم دراسة الوضع بشكل كافي منذ فترة وجيزة لن يتطلب علينا أن نقوم بتعديل التقويم من أجلها.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply