أعلن وزير التربية والتعليم السعودي عن قرار عاجل قبل بدء الفصل الدراسي الثالث الذي سيبدأ يوم غد الأحد الموافق 20 شعبان 1444 و 12 مارس 2023 ، ويصادف يوم العلم في نفس اليوم. احتفل وزير التربية والتعليم في هذا اليوم بمشاركة منتسبي القطاعات التعليمية والوزارات للاحتفال بهذا اليوم ، وطالب وزير التربية والتعليم في قراره جميع المدارس بتنفيذ هذا الأمر في الأسبوع الأول من الدراسة في البلاد. الفصل الثالث.

وزير التربية والتعليم السعودي يصدر قرارا عاجلا

أصدر وزير التربية والتعليم السعودي قرارًا عاجلاً في اليوم الدراسي الأول من الفصل الدراسي الثالث ، بعد أن أكد أن الدراسة ستتم شخصيًا. هذا اليوم في أذهان الطلاب وأذهانهم ، وبالنسبة للتقويم الأكاديمي 1444 الفصل الثالث جاء على النحو التالي:

الاحتفال بيوم العلم

وبعد الاطلاع على بيان وزير التربية والتعليم السعودي والقرار عاجل ، أشار معاليه إلى أن جميع المدارس والجامعات في المملكة العربية السعودية ، مع بدء الفصل الدراسي الثالث ، ستحتفل بيوم العلم السعودي ، حيث تعتبر من المناسبات الوطنية التي وافق عليها مؤخراً خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، في هذا اليوم وافق على سيادته في شكل وألوان العلم السعودي الحالي ، ولكن لا يمكن اعتماد هذا اليوم باعتباره عطلة مثل باقي الأعياد ، لكن العلم السعودي سيرفع عالياً على جميع الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة وفي المنازل والشوارع والساحات والمباني للتذكير بعظمة وقيمة هذا العلم.

كم يوما من الدراسة الفعلية في رمضان؟

ثم أصدر الوزير قرارا بأن عدد أيام الدراسة الفعلية في شهر رمضان هي 16 يوما فقط بشكل كامل وكامل ، كما سيكون للطلاب ثمانية أيام إجازة متتالية ، بحيث تظل الدراسة مرتبطة بالفصل الدراسي الثالث حتى 22 من الشهر الجاري. شهر رمضان 1444 ، أي بنهاية يوم الخميس الموافق 13 رمضان ، يكون شهر أبريل 2023 الموافق 22 رمضان 1444 هـ. تكتمل الدراسة في الشهر الفضيل.

Share.

Leave A Reply