يبدأ غدًا بإذن الله الفصل الدراسي الثالث والأخير من العام الدراسي الحالي 2023-1444 ، حيث يستعد الطلاب الآن على قدم وساق لاستلام الفصل الدراسي الأخير من العام. يتساءل الطلاب عن حقيقة تأجيل بداية الفصل الدراسي الثالث 1444. هل الفصل الثالث مؤجل فعلاً لمدة أسبوع أو حتى أيام قليلة حتى تنتهي هذه الموجة؟ هذا ما سنشرحه لكم في تقرير اليوم.

تقرير المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية

توقع الطلاب بداية متأخرة الفصل الثالث 1444 ، بعد أن أصدر المركز السعودي للأرصاد الجوية تقريره عن حالة الطقس المتوقعة في مختلف مناطق المملكة ، حيث تبين أن الفرصة ما زالت مواتية لعواصف رعدية وقبل تلك الرياح النشطة التي تثير الغبار والأتربة ، لأن هذا يحد من الرؤية الأفقية. في حائل والقصيم والرياض والمدينة المنورة. المناورة ومكة المكرمة والباحة وعسير وجيزان ونجران ، بل وتمتد إلى الأجزاء الساحلية من منطقة تبوك. بل هناك أيضاً انخفاض في درجات الحرارة مستمر في عدد من مناطق الرياض والمنطقة الشرقية ، وستكون درجات الحرارة على النحو التالي:

  • مكة 33 درجة.
  • المدينة المنورة 30 درجة.
  • الرياض 24 درجة.
  • الدمام 25 درجة.
  • جدة 31 درجة.
  • أبها 18 درجة.

تأجيل بدء الفصل الدراسي الثالث 1444

أنا شرحت التعليم السعودي في وقت سابق ، أن يبدأ الفصل الدراسي الثالث غدا الأحد في جميع المدارس السعودية لجميع المراحل دون استثناء لأي فصل أو مدرسة في منطقة معينة ، حيث أقر التقويم الذي حددته أن بداية الفصل الدراسي الثالث يكون في الثاني عشر من الشهر الجاري. مارس 2023 – التاسع عشر من شعبان 1444 ولم يصدر أي قرار حتى الآن من أي منطقة بتأجيل بدء الدراسة بالصفوف ليوم واحد ، إذ رغم تحذيرات المركز الوطني بشأن سقوط الأمطار الفصل الثالث حتى هذه اللحظة تبدأ من صباح الغد الأحد بإذن الله ولا يوجد تأخير في بدئها وتستمر حتى تنتهي في 22 يونيو 2023 مع ملاحظة أن الفصل الثالث يشمل عددًا من الإجازات الرسمية حيث ثمانية أيام في رمضان. هي اجازة مع اجازة ممتدة اضافة الى اجازة عيد الفطر المبارك واجازات نهاية الاسبوع.

Share.

Leave A Reply