يتساءل الكثير من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية عن الدراسة في شهر رمضان المبارك وهل سيتم نقلها عن بعد أم ستكون كما هي حيث انتشرت هذه الأسئلة بشكل كبير في الفترة الأخيرة ومع اقتراب شهر رمضان المبارك لذلك وزارة التربية والتعليم السعودية ، من خلال الإجابة على كل هذه الأسئلة وتوضيح حقيقة الأمر ، وكذلك حقيقة تعليق الدراسة ، حسب ما تم الإعلان عنه في التقويم الأكاديمي لهذا العام. والذي نشرحه لكم في مقال اليوم على موقعنا.

تعليق الدراسة في السعودية

أكدت وزارة التربية والتعليم السعودية عدم تعليق الدراسة أو نقلها عن بعد ، حيث تم تعميمها بين الطلاب والطالبات ، بالإضافة إلى أن العام الدراسي يسير وفق التقويم الأكاديمي الذي تعلنه الوزارة. . أي بيانات أو أخبار جديدة حول الدراسة الجاري نقلها ، ولكن الدراسة حتى الآن كما هي في شكلها الطبيعي دون أي تغييرات جوهرية.

هل توقفت الدراسة في السعودية في معظم المناطق وألغي الفصل الثالث؟ وزارة التربية والتعليم تجيب

التقويم الأكاديمي للفصل الثالث في المملكة العربية السعودية

حددت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية التقويم الأكاديمي للفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية على النحو التالي:

  • بداية الفصل الدراسي الثالث 20-8-1444هـ الموافق الأحد.
  • بينما سيتم منح الطلاب إجازة عيد الفطر في 13 أبريل 2023.
  • سيعود الطلاب أيضًا إلى المدرسة يوم الأربعاء الموافق 26 أبريل 2023.
  • بالإضافة إلى ذلك ، تقع عطلة نهاية الأسبوع في 28 و 29 مايو 2023.
  • وبذلك تكون نهاية العام الدراسي يوم الخميس 22 يونيو 2023.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث في السعودية

وبينت وزارة التربية والتعليم أنه من المؤكد تقليص عدد الساعات الدراسية في الفصل الثالث في المملكة العربية السعودية ، من أجل تخفيف العبء عن الطلاب في جميع المراحل التعليمية المختلفة ، بالإضافة إلى أن هذا العام سيشهد ارتفاع في درجات الحرارة في معظم مدن المملكة لكنه يتعلق بإلغاء الفصل الدراسي. ثالثًا: يشاع ولا أساس له ، وعند صدور مثل هذه القرارات تكون وزارة التربية والتعليم هي الجهة الوحيدة التي أعلنت عنها.

Share.

Leave A Reply