م. أعلن الاتحاد المصري للخماسي الحديث ، برئاسة شريف العريان ، جدول مباريات كأس العالم للخماسي الحديث ، والتي ستقام في الجامعة الأمريكية بالقاهرة في الفترة من 7 إلى 12 مارس الجاري.

تنطلق منافسات تصفيات السيدات يوم الثلاثاء 7 مارس على مجموعتين ، وستبدأ منافسات تصفيات الرجال يوم الأربعاء 8 مارس في 3 مجموعات.

سيعقد المؤتمر الصحفي للبطولة يوم الأربعاء 8 مارس الساعة 16:00 في قاعة باسيلي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

يوم الخميس 9 مارس ، ستقام مباريات نصف النهائي للسيدات على مجموعتين.

يوم الجمعة ، 10 مارس ، ستلعب الدور نصف النهائي للرجال في مجموعتين.

يتأهل أفضل 15 لاعبًا في كل مجموعة ، بالإضافة إلى أفضل 36 لاعبًا رقم 6 ، إلى الدور نصف النهائي ، بحيث تتكون نصف النهائي من مجموعتين من 18 لاعباً لكل منهما.

وتنتهي منافسات الفردي بنهائي الرجال والسيدات يوم السبت 11 مارس ، وبعد ذلك يتم تتويج الفائزين.

وتجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى أفضل 4 أرقام في المجموعتين ، وصل 18 لاعباً ممن احتلوا المراكز السبعة الأولى في كل مجموعة إلى النهائيات.

وستنتهي البطولة بمسابقات العلم المختلط يوم الأحد الموافق 12 مارس ، وبعد ذلك يتم تتويج الفائزين.

بالإضافة إلى 80 رياضيًا و 76 رياضيًا ، يشارك في البطولة 100 مدير و 36 ضيفًا ، ويشارك فيها 156 رياضيًا ورياضية ، وسيصل عدد المشاركين إلى 292 يمثلون 35 دولة.

مصر ، الأرجنتين ، أستراليا ، النمسا ، بلجيكا ، البرازيل ، بلغاريا ، بوركينا فاسو ، كندا ، الصين ، جمهورية التشيك ، فنلندا ، فرنسا ، جورجيا ، ألمانيا ، إنجلترا ، المجر ، الهند ، أيرلندا ، إيطاليا ، اليابان ، كوريا ، ليتوانيا ، مالي ، المكسيك وبولندا والبرتغال وصربيا وإسبانيا والسويد وسويسرا وتايلاند وأوغندا وأوكرانيا والولايات المتحدة.

حصلت مصر على حق استضافة البطولة الأولى من سلسلة المونديال ، المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 لموسم 2022 و 2023 و 2024.

كييفو .. تقويم كأس العالم الخماسي الحديث بالجامعة الأمريكية

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply