تحدد وزارة التربية والتعليم السعودية موعد عودة المدارس للفصل الدراسي الثالث 1444 للعام الدراسي الثاني ، ويتزامن ذلك مع انطلاق الإجازة الرسمية الممددة للفصل الدراسي الثاني يوم الخميس 2 مارس الجاري ، ووفرت للطلاب في المملكة مع إمكانية الحصول على نتائج الطلاب من خلال منصة مدرستي ونظام نور برقم الهوية حيث أنها مواقعها الرسمية.

موعد عودة المدارس للفصل الثالث 1444

كشفت وزارة التربية والتعليم عن التقويم الأكاديمي للفصول الأول والثاني والثالث من العام الدراسي الحالي ، بعد الموافقة على الدراسة على ثلاثة فصول دراسية ، في إطار دعمها الكامل للنهوض بالعملية التعليمية في الدولة إلى الأمام ، والعمل على مواكبة التطور العلمي ، ومع بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني 1444 ، والمقرر أن تنتهي في 12 مارس 2023 ، ويوم 13 مارس هو موعد بدء الفصل الدراسي الثالث.

كم عدد أسابيع الدراسة في الفصل الثالث

وبحسب التقويم الأكاديمي الأخير الذي كشفت عنه الوزارة ، فإن جميع الطلاب والطالبات في المملكة سيواصلون دراستهم لمدة 13 أسبوعًا ، تشمل عددًا من الإجازات والعطلات الرسمية ، على النحو التالي:

  • في 1444/9/22 موعد بدء إجازة عيد الفطر المبارك.
  • 8-11-1444 هو تاريخ عطلة نهاية الأسبوع.
  • بتاريخ 12-4-1444 موعد بداية الإجازة لنهاية العام الدراسي.
التقويم الأكاديمي 1444

موعد إمتحانات الفصل الثالث

بعد الانتهاء من الدراسة على مدار ثلاثة عشر أسبوعًا في الفصل الثالث ، يدخل الطلاب مرحلة الاختبارات النهائية. يجلس الطلاب في امتحاناتهم الكتابية في 22 يونيو 2023 وفقًا للتقويم الميلادي.

Share.

Leave A Reply