قدم موقع نظام نور التعليمي رابطًا لإعلان النتائج برقم الهوية للطلاب إلكترونيًا خلال الساعات القليلة الماضية ، وكان هناك العديد من عمليات البحث من قبل الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم للاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثاني ، وانتهى الطلاب من امتحاناتهم النهائية اليوم الخميس ، وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم السعودية نجحت في السنوات الأخيرة ، طورت الوزارة مجال التحول الرقمي ، حيث أتاحت الوزارة العديد من خدماتها للطلاب ، المعلمين وأولياء الأمور في شكل إلكتروني بسيط.

نتائج الطالب مع رقم الهوية

تقدم وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية نتائج الطلاب من خلال أكثر من منصة تعليمية ، وهي منصة نور ومدرسة ، وتطبيق توكلنا ، وذلك في إطار خطتها للاعتماد على الرقمنة في توفيرها. خدمات وفق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 م ، والآن نشرح لكم خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية على النحو التالي:

  • أولاً قم بزيارة الموقع الرسمي لنظام نور على الإنترنت.
  • ثانيًا ، أدخل جميع المعلومات المطلوبة منك ، مثل الاسم ورقم المقعد وكلمة المرور.
  • ثالثا ابحث الان عن ايقونة الخدمات الالكترونية وستجدها في اعلى الصفحة الرئيسية واضغط عليها.
  • رابعًا ، اختر خيار “التقارير” ، ثم “الإشعار الأكاديمي”.
  • خامساً وأخيراً سترى تفاصيل النتيجة ، مع درجات جميع المواد ، في غضون ثوانٍ.

وبذلك أوضحنا لكم خطوات الاستعلام عن النتائج إلكترونياً.

نظام نور مع رقم الهوية

نجح موقع نظام نور في إثراء العملية التعليمية وتقديم الخدمات الإلكترونية للطالب والمعلم وولي الأمر بأبسط طريقة ممكنة. إعلان النتائج برقم الهوية من أهم الخدمات التي تقدمها المنصة للطلاب وأولياء الأمور. بذلت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية جهودًا كبيرة في السنوات الأخيرة بهدف الارتقاء بالنظام التعليمي وإثرائه. وتأتي هذه الجهود ضمن جهود الحكومة السعودية للاعتماد على الرقمنة والمضي قدما في تنفيذ محاور رؤية السعودية 2030 م.

رابط موقع نور

يقدم موقع نور التعليمي العديد من الخدمات الإلكترونية للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين ، من أهم عناصر العملية التعليمية ، حيث يمكن للطالب الاطلاع على نتائج امتحاناته الشهرية والنهائية لجميع الفصول الدراسية ، ويمكن للمدرس متابعة نتيجة داخليته. والنقل الخارجي ، ويمكن لولي الأمر متابعة المستوى الأكاديمي لابنه ومعرفة نتائجه في جميع الاختبارات.

Share.

Leave A Reply