قبل ساعات ، قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بإتاحة جميع نتائج الطلاب إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي لنظام نور. أكمل الطلاب والطالبات جميع الاختبارات النهائية في انتظار النتيجة وسط جو من القلق والتوتر. أتاحت الوزارة الاستعلام عن النتيجة إلكترونيًا من خلال العديد من منصاتها ، وهي نظام نور ومنصة مدرستي. وتطبيق توكلنا ، الآن يمكن للطالب الاستفسار عن نتائج نظام نور برقم الهوية خلال دقائق قليلة دون الحاجة للذهاب إلى المدارس كما كان يحدث ، والآن نشرح لكم خطوات دخول نور نظام للاستعلام عن نتائج الطلاب.

نظام نور مع رقم الهوية

حرصت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية على الاعتماد على التكنولوجيا والرقمنة في تقديم خدماتها للطلاب وأولياء الأمور إلكترونيًا ، حيث تتجه الحكومة السعودية إلى تطوير التحول الرقمي وفقًا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 م ، ومن هنا أتاحت الوزارة نتائج نظام نور برقم الهوية من خلال عدة خطوات نشرحها لكم على النحو التالي:

  • أولاً ، عليك الذهاب إلى موقع نظام نور.
  • ثانيًا ، اكتب بياناتك مثل الاسم ورقم المقعد ورقم المرور.
  • ثالثًا ، في الصفحة الرئيسية ، انقر فوق “الخدمات الإلكترونية”.
  • رابعًا ، من القائمة ، اختر “التقارير” ثم “الإشعار الأكاديمي”.
  • خامسا ، عليك الآن الانتظار لبضع ثوان فقط حتى ترى نتائجك ونتائجك بالتفصيل.

أدخل موقع نور

في إطار حرص وزارة التربية والتعليم السعودية على التسهيل على الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين الذين يمثلون أهم عناصر العملية التعليمية ، فقد أطلقت موقع نور الإلكتروني ليكون من أبرز منصاتها لتقديم خدمات النتائج للطلاب. وتسجيل الصفوف الأولى ، بالإضافة إلى متابعة ولي الأمر لمستوى ابنه الأكاديمي ونتائجه الشهرية والنهائية وغيرها ، وهي من الخدمات التي يتم تقديمها إلكترونيًا ، وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة تسعى للاعتماد عليها. على الرقمنة في تقديم خدماتها من خلال إطلاق عدة منصات.

نتائج الطلاب

نتائج الطلاب

يمكن للطلاب وأولياء أمورهم أيضًا عرض نتائجهم من خلال منصة مدرستي. حرصت وزارة التربية والتعليم على إتاحة النتائج على أكثر من منصتها لتسهيل معرفة الطلاب بنتائجهم إلكترونياً ، وهذا يدل على الجهد الذي بذلته الوزارة لتحسين العملية التعليمية.

Share.

Leave A Reply