أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة نجران ، عن إطلاق الخدمة الاستشارية الهاتفية لخدمة الطلاب وأولياء أمورهم خلال فترة الامتحان ، لتقديم الاستشارات التربوية والنفسية. مستشار وتواريخ الاتصال المتاحة للتواصل.

خدمة هاتف استشاري

هي خدمة هاتفية أطلقها قسم الإرشاد والإرشاد الطلابي بمنطقة نجران لتقديم كافة الاستشارات التربوية والنفسية لجميع طلاب المنطقة تحت عنوان “نحن قريبون منك” بهدف خلق جو تعليمي الطلاب على الدراسة وتوفير بيئة تعليمية سليمة تساعد على التفوق والنجاح ، حيث يقوم فريق من المتخصصين والإرشاد الطلابي بالرد على استفسارات الطلاب وأولياء الأمور طوال فترة الامتحان لمواجهة جميع المشكلات التي يواجهها الطلاب والطالبات خلال ذلك. فترة.

رقم هاتف استشاري نجران

يمكن لطلبة وطالبات منطقة نجران في المملكة العربية السعودية وأولياء أمورهم الاتصال بالهاتف الاستشاري سواء عن طريق الاتصال أو المراسلة لخدمة الطلاب خلال فترة امتحان الفصل الدراسي الثاني عبر الرقم التالي (017523109) المخصص لـ قسم الإرشاد الطلابي للبنات وعلى الرقم (0175231019) المخصص لقسم الإرشاد الطلابي للبنين أما بالنسبة للطلاب ذوي الإعاقة والتعليم وذوي الاحتياجات الخاصة فيتم استقبال استفساراتهم على الرقم (0175239163) ويمكنكم أيضا التواصل من خلال موقع وزارة التربية والتعليم ، تواصل ، أو من خلال تطبيق تواصل الخاص بالوزارة.

مواعيد التواصل على خدمة الاستشارات الهاتفية

حددت تربية نجران مواعيد محددة للتواصل للاستفادة من الخدمة للحصول على دعم سواء تربوي أو نفسي خلال الفترة من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحا حتى الواحدة ظهرا لطلبة التربية الخاصة ، كما هو الحال بالنسبة لبقية أيام الأسبوع. الطلاب من الاحد 6/8/1444 الى الاربعاء 1444/8/10 من الثامنة صباحا حتى الثانية عشر ظهرا.

عقبات للتذكر

جدير بالذكر أن إدارة التربية والتعليم في نجران تستعد لبدء الامتحانات في نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي ، من خلال تقديم مجموعة من النصائح والتعليمات للطلاب والطالبات وتوعيتهم بأهم المعوقات التي تحول دون ذلك. الدراسة خلال فترة الامتحان وأهمها:

  • الأرق وقلة النوم.
  • تقبل الأفكار السلبية.
  • احترام الذات متدني.
  • القلق والخوف المفرط.
  • عدم تنظيم وقت الدراسة.
  • تناول وجبات غير صحية.

Share.

Leave A Reply