مع اقتراب موعد بدء الاختبارات الشفوية والعملية ، يتساءل الطلاب وأولياء الأمور متى ستنتهي الاختبارات النهائية؟ للفصل الدراسي الثاني حسب جدول التقويم الأكاديمي للعام الحالي المعتمد من الوزارة متضمنًا جميع المواعيد التي تهم الطالب. وأوضحت الوزارة من خلالها مواعيد بدء وانتهاء كل فصل من الفصول الثلاثة المعتمدة من الوزارة ، وتاريخ الإجازات الموسعة والرسمية ، وتفاصيل الخطة الدراسية للعام الحالي. من خلال الأسطر التالية ، سنتعرف على تاريخ انتهاء الامتحانات التحريرية للفصل الدراسي الثاني ، وتاريخ بدء الفصل الدراسي الثالث ، ومدة الإجازة بين فصلين دراسيين.

متى تنتهي الامتحانات النهائية؟

وضعت وزارة التربية والتعليم الجدول الزمني الأكاديمي وحددت من خلاله الخطة التشغيلية للعام. كما أوضحت كافة التفاصيل التي تهم الطالب والمواعيد التي يحرص على معرفتها. كما حددت بداية ونهاية كل فصل من الفصول الثلاثة ، ومتى تنتهي الامتحانات النهائية لكل فصل دراسي ، وموعد الإجازات الممددة والرسمية خلال العام ، ومن خلال هذا الجدول يتضح لنا أن النهاية موعد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني سيكون في 2 مارس 2023.

فترة الإجازة بين الفترتين

ويحصل الطلاب خلال العام الدراسي على إجازات كثيرة ، وقد حرصت الوزارة على منح الطلاب قدرًا كافيًا من الإجازات لاستعادة نشاطهم العقلي وزيادة تحصيلهم الدراسي. وفيما يلي ، يحصل الطلاب على إجازة لمدة 10 أيام بين الفصول الأول والثاني والثاني والثالث.

موعد بدء الفصل الدراسي الثالث

وفقًا لجدول التقويم الأكاديمي ، نعرف مواعيد بدء وانتهاء كل فصل من الفصول الثلاثة المعتمدة من وزارة التربية والتعليم السعودية للسنة الثانية على التوالي ، نظرًا للنتائج الرائعة التي حققتها وزيادة عدد الطلاب الأكاديميين. إنجاز. منتصف شهر مارس تقريبًا ، وتحديداً في اليوم الثاني عشر من الشهر.

عدد أيام الدراسة في رمضان

يأتي شهر رمضان هذا العام خلال الفصل الثالث ويتضمن العديد من الإجازات أهمها إجازة عيد الفطر. وأوضحت وزارة التربية والتعليم للطلبة أن الدراسة الفعلية في رمضان هذا العام هي 14 يومًا ، وأن ساعات العمل 3 ساعات لجميع المراحل التعليمية.

Share.

Leave A Reply